سقوط عصابة تزوير تأشيرات وتذاكر السفر للخارج واستخدامها في شراء العملة الأجنبية

 

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط شخصين لقيامهما بتزوير واصطناع التأشيرات وتذاكر السفر للخارج واستخدامها في شراء العملة الأجنبية من البنوك بالسعر الرسمي وإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية) بتزوير واصطناع تذاكر سفر لعدد من الدول وتأشيرات الدخول لها واستخدامها فى شراء عملة أجنبية من البنوك بالسعر الرسمي المُعلن على أن يُعيد بيعها عقب ذلك بالسوق الموازية بسعر أعلى من قيمتها المعلنة والاستيلاء على الفارق لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تردده على فرع أحد البنوك بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة .. وبحوزته (صورة جواز سفر 'الخاص به' - 'تأشيرة زيارة لإحدى الدول - تذكرة حجز طيران' مزورتين).

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بقيام (أحد الأشخاص- مقيم بذات الناحية) باصطناع تلك المستندات وتعديل بيانات التذاكر والتأشيرات مستغلاً في ذلك خبرته من العمل فى المجال السياحي، حيث أرشد عنه وأمكن ضبطه.. وبحوزته (هاتف محمول- جهاز حاسب آلي محمول 'لاب توب') بفحصهـا تبيـن أنهما يحويان (صور المســتندات المضبوطة - البرامـج المستخدمة في عملية التزوير - محادثات ورسائل نصية وصوتية تؤكد نشاطهما الإجرامي).

بمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الفحص والتحريات أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. خناقة أجانب.. القبض على طرفى مشاجرة نتج عنها وفاة شخص بمدينة نصر