سقوط نصابين الإسكندرية بدعوى توظيف الأموال وتسفير الشباب للخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط ثلاثة أشخاص  بالإسكندرية لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى مجال الإستثمار العقارى، وبدعوى تسفيرهم للعمل خارج البلاد

الواقعة الأولى،  تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 أشخاص- مقيمين بمحافظة الإسكندرية"، بتضررهم من "أحد الأشخاص ونجله- مقيمان بمحافظة الإسكندرية،  لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة.. وتمكن المشكو فى حقهما مـن الإستيلاء على أكثر من "11مليون جنيـه" من المجنى عليهم وتوقفا عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

والواقعة الثانية..فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مدير شركة "بدون ترخيص" - مقيم بالإسكندريةن بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج ، وقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" والترويج لها عبر مواقع التواصل الإجتماعى تحت زعم قدرته على تسفير الشباب للعمل بالخارج - على خلاف الحقيقة- مما مكنه من إستقطاب عدد من الشباب والإستيلاء منهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة أول المنتزه.. وبحوزته "عدد 3 جوازات سفر لأشخاص مختلفين- عدد 18 عقد إتفاق عمل بالخارج بعضها ممتلئة بأسماء أشخاص مختلفين - جهازى تابلت وهاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه غير المشروع"- مبالغ مالية" وتم الإستدلال على عدد من ضحاياه الذين إتهموه بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت ذات الزعم.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.