سكولاري يعتزل التدريب رسميًا.. تعرف على أبرز محطاته الكروية

أعلن المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، اليوم الأحد، اعتزاله التدريب بشكل نهائي.

وقال سكولاري، لقناة نادي أتلتيكو باراناينسي، الفريق الذي يدربه حاليًا في آخر محطاته، إنه سيقود الفريق في آخر مباراة له في مسيرته التدريبية يوم الأحد، حينما يستضيف فريقه منافسه بوتافوجو في الجولة الاخيرة من الدوري البرازيلي.

وأضاف إنه سيتولى منصب المدير الإداري في النادي، قائلًا: 'سأنهى مسيرتي كمدرب وسأتجه للعمل الإداري وهو منصب جديد لا أعلم عنه الكثير، لكنني سأحاول التعلم بسرعة قدر الإمكان'.

أبرز محطات سكولاري التدريبية

وسكولاري واحد من أفضل المدربين في تاريخ البرازيل، وقاد البلاد نحو التتويج بلقب مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، في آخر تتويج لمنتخب السينيساو بلقب كأس العالم.

ومع ذلك، فإن اسمه يرتبط بالفضيحة الشهيرة للمنتخب البرازيلي على أرضه في كأس العالم 2014، حينما خسر أمام المنتخب الألماني بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في الدور نصف النهائي للمونديال.

 

وتولى فيليب سكولاري تدريب منتخب البرتغال، خلال الفترة من 2002 إلى 2008، وقاده حينها نحو التأهل للمربع الذهبي لكأس العالم 2006 لأول مرة في تاريخ المنتخب البرتغالي منذ عام 1966.

كما قاد سكولاري منتخب البرتغال في نسختي يورو 2004 و2008، وتأهل في 2004 في البرتغال إلى الدور النهائي قبل أن يخسر في مفاجأة مدوية أمام اليونان، التي كانت قد هزمته أيضًا في الافتتاح.

وفي نسخة 2008، ودع من الدور ربع النهائي أمام منتخب ألمانيا، قبل أن ينتقل بعدها لتدريب نادي تشيلسي الإنجليزي.

نجوم المونديال.. رونالدو يحلم بمعانقة الكأس الغالية وفرصة أخيرة لحفظ ماء الوجه

محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو ورونالدينيو في جائزة الأفضل في القرن