سلامة داوود يصطحب جيل بايدن في جولة بالجامع الأزهر

استقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، السيدة الأولى في امريكا، جيل بايدن، قرينة الرئيس الامريكي جو بايدن، في جولة داخل الجامع الأزهر.

في سياق متصل، أكدت السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح والعدالة، والتي تشكل أرضية مشتركة بين الشعوب، وذلك خلال لقاءها عدد من الواعظات والوعاظ الدينيين بالأزهر، الذين حصلوا على دورات تدريبية باللغة الإنجليزية مقدمة من السفارة الأمريكية بالقاهرة للأغراض الدينية والثقافية في إطار دعم قيم التسامح واحترام الأخر.

قرينة الرئيس الأمريكي

وقالت قرينة الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة يجب أن تكون شريكًا لمصر ليس فقط على صعيد الشراكة بين حكومتي البلدين بل تتخطاها إلى شراكة بين شعبي البلدين.

وأشادت بالأزهر الشريف ودوره في نشر العلم، موجهة الشكر للأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود.

وأوضحت أن زيارتها الحالية إلى القاهرة هي الثانية التي تقوم بها إلى مصر 'أم الدنيا'، مشيرة إلى أهمية دور الشباب المصري والمرأة في صناعة المستقبل.

ودار حوار تفاعلي بين السيدة الأمريكية الأولى والمشاركات والمشاركين في اللقاء استمعت خلاله إلى قصص نجاحهم وبخاصة الواعظات والشباب.

وأعربت عن سعادتها للاستماع لهذه الأفكار التي تعكس دور الأزهر الشريف في نشر قيم الوسطية والسلام.

برداء طويل وغطاء رأس.. السيدة الأمريكية الأولى في رحاب الجامع الأزهر

الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان السيدة الأمريكية الأولى بقصر الاتحادية

إصابة السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن بفيروس كورونا