سليمان عيد: اشتغلت شيال بـ 10 جنيه في اليوم.. وجسمي كان بيترعش في أول مسرحية

تحدث الفنان سليمان عيد عن مرحلة دراسته الجامعية وبدايات مسيرته الفنية، وكشف أيضًا سر غيابه عن الأعمال الدرامية ضمن موسم مسلسلات رمضان.

تصريحات سليمان عيد

قال سليمان عيد في تصريحات تلفزيونية له إن المحطة الأهم في مسيرته هي دراسته الجامعية، حيث وقف فيها على مسرح حقيقي، وتأكد من قدرته على إضحاك الجمهور.

وتابع الفنان سليمان عيد قائلًا: «لما دخلت الجامعة كنت أول مرة أشوف مسرح، وافتكرته قاعة أفراح، ومن هنا بدأت الرحلة، وهي أقوى مرحلة في حياتي، اكتشفت إني لما بطلع على المسرح الناس بتضحك، وكنت محضر نفسي أشتغل محاسب في بنك بعد الجامعة».

بدايات سليمان عيد

واستكمل حديثه: «والحمد لله نجحت في دخول معهد الفنون المسرحية بدون واسطة، بدأت بالغناء في الأفراح حاجات نألفها أو مونولوجات إسماعيل يس وكانت بتسعد الناس، الناس الفقيرة دايمًا مش بيعملوا أفراح، شباب المنطقة هما اللي بيعملوا الفرح ويغنوا ولو على عربية كارو، وأنا كنت من الناس اللي بتطلع وتغني في الفرح».

حرص الفنان سليمان عيد أن يوجه نصيحة للأجيال الجديدة، قائلًا: «طبيعي جدًا في شغلنا المنتج يحاول يقلل أجر الممثل، ودايما أنصح الوجوه الجديدة لازم تخلي الكلام في الأجر في الآخر، اتكلم في الدور ولو دور يضيف لك اعمله ببلاش لو ذكي، وأكثر جملة سمعتها من ساعة ما مثلت هي إحنا لسه بادئين وأقف جنبنا».

وتابع: «والسنة اللي بعدها نفس الناس يقولوا إحنا لسه بادئين، وأنا دايمًا أصدق الحاجات دي وينضحك عليا بسهولة جدًا»، وأشار إلى أنه بعد وفاة والده رغب في الالتزام بالعمل لكي يؤمن حياته وعمل في بناء أحد الفنادق، قائلًا: «كنت بطلع أسمنت وباخد 10 جنيه في اليوم».

سليمان عيد سليمان عيد

سليمان عيد مسرح

ثم شعر بأنه يرغب في التمثيل، خاصة أن المخرج شاكر خضير قرر ضمه في مسرحية أيضا كلام فارغ، وقام سليمان عيد بتأدية 12 شخصية في 12 مشهد، وقرر الفنان سمير غانم ضمه في مسرحية جحا يحكم المدينة وكانت بداية الاحتراف له

وقال سليمان عيد أيضًا أن أصعب مرحلة في مسيرته هي المسرح، معلقًا: «أول مسرحية جسمي كان بيترعش كله لمدة دقيقة المسرح أبوالفنون وأصعبها، نظرًا للوقوف أمام الجمهور مباشرة والارتجال المسرح هو جيم الممثل الكوميدي»، معربًا عن حزنه على حال المسرح خلال الفترة الحالية خاصةً أن مصر تمتلك طاقات بشرية كبيرة يجب توجيهها.

واستكمل كلامخ: «بالنسبة لارتجال الإيفيهات هو موهبة عند الممثل قد يساعده المؤلف فيها، وإذا كان الإيفيه جزء من الموقف والحكاية فإنه يعيش، أما إذا خرجنا من الحدوتة والموضوع بإيفيهات لفظية لا طائل أو فائدة منها، فإنها ستُنسى حتى لو أضحكت الجمهور بعض من الوقت».

مشوار سليمان عيد في السينما

وتحدث عن مشواره الفني أيضًا وقال: «في بداية حياتي المهنية لم تكن لديّ رفاهية رفض الأدوار، كنت أكسب رزقي من الفن، ولم يكن في وسعي أن أنتظر دور البطولة، عُرضت عليّ البطولة مرتين، الأول في فيلم معسكر حب ولم يكتمل، وفيلم اسمه حسن حسين أوباما ولم يكتمل، وكان بينهما 5 أو 6 سنوات، عانيت ماديًا، ومنتج الفيلم الأول قال مين سليمان عيد مش هجيب واحد أشيله الفيلم ومش يكسبني».

وعن تعاونع مع أبنائه علق قائلًا: «أنا أب مثالي جدًا، في تربيتي لأولادي، بعمل الحاجة وهم بيشوفوني بعملها فيعملوا زيي، هذه أفضل طريقة للتربية، لا أنصح ابني بشيء لا أفعله، ابني يعمل في الوسط الفني، والناس يتصلون بي ويشكروني على تربيته».

سبب غياب سليمان عيد عن دراما رمضان

وفيما يخص سبب غياب سليمان عيد عن دراما رمضان، هي أن الأدوار التي عرضت عليه في أعمال رمضانية لم تنل استحسانه، مضيفًا: «للأسف إتعرض عليا مسلسلين لكن أدوار مش كويسة لم أحبها».

وأضاف الفنان سليمان عيد قائلًا: «زمان لما كنت غير قادر على الاعتذار كان في أقساط، لكن الأيام دي الحمد لله مستورة، وعايز أعمل أدوار أحبها وأستمتع بها».

أعمال سليمان عيد الجديدة

وفيما يخص أعماله الجديدة، قال: «في السينما يوجد لي فيلم مع أحمد آدم، وغادة عبد الرازق، وبيومي فؤاد اسمه البقاء للأصيع، وفيلم تاني اسمه بعد الشر مع علي ربيع، وبالنسبة للمسلسلات الفترة القادمة سيتم عمل الجزء الثاني من مسلسل البيت بيتي».

واستكمل الفنان سليمان عيد: «وعملت مسلسل مع علي ربيع 10 حلقات اسمه نصي الثاني، إخراج عمرو صلاح، وهو من النوعية الكوميدية الاجتماعية، وأعتقد سيكون له رد فعل جيد مع الناس».

سليمان عيد وعلاء ولي الدين

سليمان عيد سليمان عيد

سليمان عيد سليمان عيد

سليمان عيد يحيي ذكرى وفاة علاء ولي الدين بصورة نادرة

بعد إجرائه عمليه في القلب.. سليمان عيد يوجه رسالة خاصه للفنان محمد عبدالرحمن

سليمان عيد: أنا أفضل واحد في العالم بيعمل شاي.. وخبير في البيض المسلوق.. فيديو

سليمان عيد يسخر من عطر عمرو دياب: «برفاني الجديد برائحة التوت»

شيرين رضا : أنا فتاة عمري 28 عاما مبلغتش ولهذا اعتبروا والدتي مجنونة