سماح تطلب الطلاق من زوجها: «حياة العزوبية أرحم من العيشة معاه»

سيناريو واحد يتكرر في ساحات محاكم الأسرة، كل يوم مع تغير الأحداث والأبطال وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فتدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية.

ويلجأ الأزواج إلى محكمة الأسرة بعدما وصلت بهم الحياة إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

فعلى سلم محكمة الأسرة بالوايلي، وقفت 'سماح' السيدة التي لم تكمل تعليمها واكتفت بحصولها على الصف الرابع الإبتدائى فقط، لكنها لم تقف مكتفة الأيدي وكافحت، وكانت تحلم بـ'ابن الحلال'، الذي سيأتي وينتشلها من الفقر وتعيش معاه حياه حتى لو متوسطة الحال.

فى إحدى الليالي أقل جمالا من ليلتنا هذه، تقدم 'إبراهيم' يعمل سائق فى موقف المنطقة بالكيت كات، لطلب الزواج منها، ووافقت بعد أن أوهمها بالحب وانتشالها إلى حياة أجمل، حتى تمت مراسم الزفاف، وسط الأهل والاصدقاء، ومرت الأيام، وأصبحت مصاعب الحياه كثيرة، حتى رزقا بطفلين.

خلال السنوات الماضية تحملت الفتاة التي اعتادت على الحزن والكفاح طوال حياتها، فوقفت كالصخرة وتحملت الظروف القاسية، بحكم أن الزوج يعمل يوم وعشرة أيام جالس في المنزل جوارها.

حاولت السيدة مساعدة الزوج بالعمل كخادمة في المنازل، حتى جاء اليوم في المنزل لمدة أيام وطويلة، وبمواجهته تعدى عليها بالضرب 'بيصبحني بعلقة ويمسيني بعلقة'، حتى قمت بتحرير محاضر ضدة في قسم الشرطة، وطلبت منة الطلاق ورفض، «حياة العزوبية أرحم من العيشة معاه».

وعلى ذلك قامت السيدة برفع دعوى طلاق للضرر، وقيدت'8783' أسرة الكيت كات، وفي حضور نهى الجندي المحامية قررت المحكمة التأجيل لإعادة الإعلان.

سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق من زوجها: أبوالعيال طلع حرامي أنابيب

سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق من زوجها: أبوالعيال طلع حرامي أنابيب

توثيق الطلاق .. مفاجأة | 300 ألف فتوي عن الطلاق لم يقع منها إلا حالتين .. فيديو

مفاجأة.. نسبة الطلاق في مصر 3 % ومعظمها في السنة الثانية .. فيديو