سما إبراهيم .. من طفلة ضمير أبلة حكمت للتمثيل الصامت وخفة دم زينب أدخلتها قلوب الجمهور

سما إبراهيم تواصل خطف الأنظار بشخصية زينب الأم والشقيقة والزوجة المصرية التي تضع مصلحة عائلتها في المقام الأول، ولكن بطريقة كوميدية جعلتها تدخل قلب الجمهور بعفويتها وموهبتها المميزة.

سما إبراهيم مسلسل موضوع عائلي

حصدت سما إبراهيم إشادات واسعة من النقاد والجمهور بشخصيتها في مسلسل موضوع عائلي، ولم يكن هذا العمل المحطة الأولى لموهبتها.

سماء إبراهيم درست التمثيل والإخراج، حيث تخرجت في كلية الفنون الجميلة ثم درست النقد الفني بأكاديمية الفنون، وكانت مسرحيتها الأولى عام‮ ‬1997‮ ‬تحت عنوان «حبة ك‮.. ‬حبة هـ».

سما إبراهيم سما إبراهيم

سماء إبراهيم متعددة المواهب

‬تعد الفنانة سماء إبراهيم متعددة المواهبة، حيث عملت مهندسة ديكور بدار الأوبرا، وهي نجمة من نجوم الأداء على خشبة المسرح، رغم أدوارها الكثيرة والمتعددة في الدراما.

بداية سماء إبراهيم كانت على خشبة المسرح، حيث أشهر أعمالها المونوداما الموسيقية «أنا كارمن» والتي قدمتها برؤية جدبدة ومختلفة عن اى تناول آخر، وأسست فرقة إيماء السماء لفن البانتوميم وهو التمثيل الصامت منذ عام 1995 والتي استمرت لعام 2007.

سما إبراهيم

سما إبراهيم طفلة

دخلت سما إبراهيم عالم التمثيل والفن منذ أن كانت طفلة من خلال مسلسل ضمير أبلة حكمت، ثم شاركت في مسلسل شباب أونلاين وتوقفت بسبب حبها للمسرح.

سما إبراهيم مفاجأة رمضان

تتربع سما إبراهيم على عرش السوشيال ميديا مع كل موسم رمضاني حيث تعد مفاجأة رمضان، بشخصيات مختلفة حققت بها نجاحًا كبيرًا مثل أم جابر في مسلسل طايع عام 2018، والمعلمة غنية في مسلسل زلزال عام 2019.

بالإضافة إلى أم بسنت في مسلسل ملوك الجدعنة برمضان 2021، والكبيرة فحت في مسلسل الكبير أوي 6 برمضان 2022، وستستكمل شخصيتها بالموسم السابع ضمن رمضان 2023، وأشاد العديد بخفة دمها في مسلسل دايمًا عامر ضمن موسم دراما رمضان الماضي بشخصية مدرسة لغات.

سما إبراهيم

سما إبراهيم

 

وخارج السباق الرمضاني، هناك شخصيات شكلت نجومية سما إبراهيم مثل رئيفة في مسلسل ما وراء الطبيعة عام 2020، وزينب في مسلسل موضوع عائلي عام 2021، وصباح في مسلسل شقة 6 بالعام نفسه.

أعمال سماء إبراهيم

ومن بين أعمال سماء إبراهيم، كان مشاركتها في مسلسل انحراف في رمضان الماضي لعام 2022، ومسلسل لحم غزال، ومسلسل مملكة إبليس، وفي السينما تألقت بفيلم فضل ونعمة، وخطة مازنجر، بجانب مسرحية ياما في الجراب يا حاوي مع النجم يحيى الفخراني.

روجينا تنتقم لـ «سما إبراهيم» وتقتل ميدو عادل شنقاً .. تفاصيل الحلقة 20 من مسلسل «انحراف»

سما إبراهيم تكشف تطورات حالتها الصحية: «كان دور برد شديد»

سما إبراهيم سما إبراهيم

سما إبراهيم سما إبراهيم

سما إبراهيم سما إبراهيم

سما إبراهيم سما إبراهيم