سميرة صدقي تثير الجدل ب 5 تصريحات: كنت عايشة على العيش والجبنة

كشفت الفنانة سميرة صدقي العديد من الأسرار في حياتها الشخصية والمهنية أيضًا، كما أشادت بكفاح الفنان محمد رمضان، لكن انتقدت تعلم الشباب البلطجة منه.

قالت سميرة صدقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، إنه بدأ من الصفر، وتكن له كل المعزة والاحترام، ولكنها تختلف معه في نوعية الأعمال الدرامية التي يقدمها.

تصريحات سميرة صدقي عن محمد رمضان

وتابعت أن محمد رمضان بدأ من الصفر لكن الفنان يجب أن يرفع من شأن المتفرج والأجيال الجديدة، ولكن بعض الشباب يحملون السيوف ويقلدون محمد رمضان في أعمال البلطجة، وهذا ليس نجاحًا وإنما تخريب للأجيال.

وأشارت سميرة صدقي، إلى أن الفنانة ياسمين عبد العزيز، نجمة شباك، وتنافس في دور العرض السينمائية، كما أن الفنانة منى زكي لها لون خاص ومميز، وزوجها الفنان أحمد حلمي أيضًا له طابع خاص، بالإضافة إلى الفنانة مي عمر وياسمين صبري، حيث استطاعوا أن يثبتوا أقدامهن في الوسط الفني من خلال الأعمال الفنية التي قدمنها.

وأكدت سميرة صدقي، على أن «النص الجيد يصنع ممثل جيدً»، بالإضافة إلى مخرج العمل.

أسرار سميرة صدقي

وقالت الفنانة سميرة صدقي، إنها ليست بحاجة إلى رجل في حياتها، كونها شخصية عصامية ولا تحب أن يتحكم أحد في حياتها.

وتابعت قائلة: «أعمل إيه بالراجل.. أجيب حد يتحكم فيا.. أنا أُدير ولا أُدار وأنا اللي بمشي حياتي، ليه أجيب حد يتحكم فيا.. ويقولي أعملي ده ومتعمليش ده، أنا محتاجه الراجل في إيه!؟».

وأشارت سميرة صدقي، إلى أنها لم تفكر في الزواج بعد وفاة زوجها منذ عام 2012، وكانت تعتبره بمثابة الأخ والأب والصديق لها، قائلة : «عمري ما أخدت شنطة هدومي وغضبت في بيت أبويا، وعمري ما قولتوله طلقني لأني بتعامل بطبيعتي معاه، والراجل أو الست أحيانًا بيحطوا قناع على شخصيتهم وبعد الجواز يتفاجئوا بالشخصية التانية».

سميرة صدقي في برنامج تفاصيل

وقالت إنها كانت تعيش على العيش والجبنة بعد وفاة والدتها في عام 2000، ثم دخلت في أزمة نفسية واكتئبت وزاد وزنها حيث وصل لـ 120 كيلو.

وأضافت: «أمي ماتت ودخلت في مرحلة اكتئاب ووزني زاد وبعدها حاولت أعمل رجيم ومنفعش وبعدها اضطررت لعملية تكميم معدة في 2005، وبعدها وزني نزل ومفيش حاجه كانت بتقعد في معدتي من الأكل غير العيش والجبنة لكن أنا زي القردة دلوقتي»، لافتة إلى أنها كانت تعتبر والدتها الراحلة بمثابة صديقتها فهي بنت وحيدة لأسرتها.

وأكدت سميرة صدقي أنها لم تعتزل الفن، حسبما أشيع منذ أيام قليلة وأن الواسطة والمحسوبية موجودة في الفن منذ زمن، ولكنها لا تصنع من الفنان نجمًا ولا يعتبر موهوبًا، والفن مازال له واسطة، مشيرة إلى رفضها الظهور في بعض البرامج التي تسبب لها خلافات أو أزمات في حياتها.

وأشارت أيضًا إلى أن البعض اتهم أعمالها التي قدمتها سابقًا بالمقاولات، ولكنها من أفضل الأفلام الموجودة وكان تقدم فيها قضية تخص المجتمع المصري، وقالت: «كل النجوم اللي اشتغلت معاهم زمان زي فريد شوقي ومحمد صبحي ومصطفى فهمي ومحمود ياسين، كل أعمالنا كانت بتناقش قضايا، أما الجيل الجديد من الفنانين عاوزين يمسحونا بـ استيكه من أعمالهم ومش عاوزين يحتضنونا وفريد شوقي الله يرحمه كان هو نمبر وان في الزمن الجميل ومحمد صبحي بيقدم قضية في أعماله».

إخفاء زواج سميرة صدقي

ويما يخص سر إخفاء زواج سميرة صدقي عن الوسط الفني، قالت إنها تزوجت في عمر الـ 17 عامًا، وكان وقتها زوجها يدير فرقة المدبوليزم المسرحية، وتزوجت منه لتستطيع اللحاق بالفرقة لأنها تعشق التمثيل.

قالت سميرة صدقي: «وقتها كنت بحب التمثيل ومكنش حد في مصر غير ابن خالتي اللي هو زوجي الراحل عشان أمثل وأتجوزته لأني كنت عايشة في إسكندرية وسافرت لمصر واتجوزنا هناك».

وتحدثت أيضًا عن تعرضها للسرقة على يد طفل ربته في منزلها، كان يعرف كل كبيرة وصغيرة في المنزل وهو يعيش معها بشكل مستمر، وكان معه مفاتيح خزانتها حيث كانت تضع بها مبلغ 400 ألف جنيه ومجموعة من المشغولات الذهبية.

واستكملت سميرة صدقي: «فوجئت أنه عمل نسخة من مفاتيح البيت ودخل هو وخاله وخالته على الخزنة وأخدوا كل اللي فيها، وطلب من حفيدي يروح معاه الكافتيريا لحد ما أهله يسرقوني وبعدها رجعت البيت لقيت الخزنة مفتوحة وكل اللي فيها مش موجود».

واختتمت: «بعدها حضر بوليس النجدة وهو بيعمله القهوة لاقى الواد إيده بتترعش وأخد تليفونه لقى مكالمة واحدة بس هي اللي موجودة ومكلم خاله من الساعة 1 لحد الساعة 3 بس هما جابوا الفلوس بعدها وطلعت ناقصة شوية وبعدها اتنازلت عن المحضر ومش عاوزه حقي وأنا متنازلة».

أحدث أعمال سميرة صدقي

وكشفت سميرة صدقي حقيقة وجود خلاف بينها وبين الفنان محيي إسماعيل بسبب فيلم العذراء والجدي، نافية ذلك، وأوضحت أن ما حدث أن هناك مشهد معين من المفترض أن يبكي فيه، ولكن بعدها تفاجئت بأنه يحتضنها، وأوقفت التصوير كونه خرج عن النص المكتوب وأعتذر عن ذلك لأنه لم يقصد، معلقة: «محيي إسماعيل شخصية جميلة ومحدش يقدر يزعل منه وهو عبقري وأجدع واحد يعمل الأدوار المركبة».

وفيما يخص أحدث أعمالها، أوضحت أنها تشارك في مسلسل جوما، للمخرج محمد النقلي ومع ميرفت أمين وريم البارودي، وتدور أحداثه في 15 حلقة فقط، وتعاقدت على مسلسل حبيبة.