سمير صبري: تقدمت بمذكرة لشطب خالد علي من نقابة المحامين

كتب: كريم فؤاد

قال المحامي سمير صبري، إن الحكم الصادر بتأيد حبس خالد علي بعد ارتكابه الفعل العلني الفاضح صدر مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وكشف سمير صبري في مدخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي' على قناة صدى البلد، إنه تقدم بمذكرة لنقابة المحامين إعمالا لنص المادة 106 من قانون المحاماة التي تلزم المحكمة التي أصدرت الحكم الجنائي بأن تخطر به النقابة تمهيدا لإحالة خالد علي لمجلس التأديب وشطبه من جداول المحاماة.

وأوضح سمير صبري، أنه في حال ارتكاب خالد علي جريمة خلال فترة إيقاف التنفيذ البالغة 3 سنوات سبطبق عليه عقوبة الجريمة الثانية وعقوبة الجريمة الأولى التي صدر فيها حكم بحبسه 3 أشهر.

وأضاف المحامي سمير صبري أن محكمة استئناف الدقي ذكرت في حيثيات حكمها، أنها راعت في حكمها سن المتهم، وعمله كمحامي والظروف التي ارتكب فيها الواقعة محل القضية وهي الاحتفال بالحكم الصادر بمصرية تيران وصنافير أمام مجلس الدولة، ورأت المحكمة أن المتهم لن يعود إلى فعتله الإشارة البذيئة مرة أخرى.

وكشف صبري، إلى أن المحاولات التي قدمت للتشكيك في الفيديو الخاص الذي قدمته قناة صدى البلد بشأن الفعل الفاضح لخالد علي، باءت بالفشل لأنها محاولات كاذبة للهروب من عقوبة في جريمة ارتكبها خالد علي.

وأشار المحامي سمير صبري، إلى أنه خلال تواجده للشهادة أمام المحكمة في تلك الواقعة، وجهت له المحكمة سؤالا لمن تم توجيه الفعل البذيئ له ؟ وكان جوابه أنه موجه إلى كل من كان يقول إن تيران وصنافير سعودية والذي أيدته المحاكم بأحكام نهائية باتة وموجه إلى السعودية والدولة المصرية ومؤسسة الرئاسة ومجلس النواب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=s842BMevTME