سمير غانم كما لم تعرفه من قبل.. فصل من كلية الشرطة وتزوج من صومالية

ذكرى ميلاد سمير غانم الـ 86 تحل اليوم الأحد الموافق له 15 يناير الجاري، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1937، فطوطة نجم الكوميديا حياته كانت مليئة بالكثير من الأسرار والحكايات بعضها جديدة على الجمهور ومحبيه.

ذكرى ميلاد سمير غانم

يستعرض موقع قناة «صدى البلد» في ذكرى ميلاد سمير غانم حكايات ومحطات لا تنسى في حياته، حيث كان قد رحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2021 متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

محطات سمير غانم

  • اسمه سمير يوسف غانم.
  • وُلد سمير غانم يوم 15 يناير عام 1937 في أسيوط.
  • انضم سمير غانم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة، برغبة والده ولكن تم فصله بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، وعاصر فترة وجود الفنان صلاح ذو الفقار داخل كلية الشرطة حيث كان نقيب وقد تم ترقيته لرتبة رائد وكان ضابط السرية الموجود فيها سمير بالكلية.
  • تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.
  • دخل عالم التمثيل في الستينيات بعدما التقى بـ جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، ثم انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.
  • اتجه سمير غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات مثل مسرحية المتزوجون، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا مسرحية أهلًا يا دكتور.
  • لمع نجم سمير غانم في ثمانينيات القرن العشرين من خلال الفوازير، حيث قدم شخصيتي سمورة وفطوطة، فوازير المطربون والمضحكون.
  • يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد صبحي ومحمد نجم.
  • رصيده الفني تخطى الـ 300 عمل بين السينما والدراما والمسرح.

أسرار سمير غانم

  • عاشق للأهلي.
  • سمير غانم يشبه ملامح جده، ووالده ضابط شرطة صارم في عمله.
  • أول زيجاته كانت من امرأة صومالية واستمرت لـ 3 أشهر، وثاني زيجاته استمرت أسبوعًا واحدًا.

  • أكبر من دلال عبد العزيز بـ 20 عامًا.
  • أصعب موقف تعرض له عندما تم النصب عليه في بداية حياته ولم يستطع أخذ حقه.

سمير غانم ثلاثي أضواء المسرح

قدم سمير غانم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح العديد من الإسكتشات الكوميدية الشهيرة قبل المشاركة في الأفلام، ومن بينها «كوتوموتو»، ومسرحيات روميو وجولييت، وحواديت.

أفلام سمير غانم

تضم قائمة أبرز أفلام سمير غانم «السراب، الصديقان، المجانين الثلاثة، نحن الرجال طيبون، الأحضان الدافئة، فيفا زلاطا، أميرة حبي أنا، حسن بيه الغلبان، نوع من النساء، تجيبها كده.. تجيلها كده.. هي كده، عبقري على ورقة دمغة، سنوات الانتقام، لسنا ملائكة،  البنات عايزه إيه، واحد في المليون،أذكياء لكن أغبياء»، وغيرها.

مسلسلات سمير غانم

مسلسلات سمير غانم التي تألق بها في الدراما هي «كابتن جوده، وحكاية ميزو»، وشارك في العديد من مسلسلات ابنتيه مثل «نيللي وشريهان، بدل الحدوتة تلاتة، سوبر ميرو»، وغيرها الكثير.

مسرحيات سمير غانم

آخر مسرحيات سمير غانم هي «الزهر لما يلعب» التي تم عرضها عام 2020، وأعادت التعاون بينه وبين الفنانة شيرين بعد سنوات طويلة منذ مسرحية المتزوجون، وكان المسرح هو عشقه الأول.

أبرز مسرحيات سمير غانم «الأستاذ مزيكا، أخويا هايص وأنا لايص، جحا يحكم المدينة، فارس وبني خيبان، دو ري مي فاصوليا، بهلول في اسطنبول، أنا ومراتي ومونيكا، مراتي زعيمة عصابة».

زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز

تزوج الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبدالعزيز في بداية الثمانينيات بعدما جمعتهما مسرحية «أهلا يا دكتور»، وجمعتهما قصة حب انتهت بالزواج أثمرت عن إنجابهما لـ دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

وقال في تصريحات تلفزيونية سابقة له إنه حذر دلال عبد العزيز من الارتباط به بسبب فارق العمر الكبير بينهما، ولكنها أصرت على الزواج منه مضيفًا: «كانت فتاة ريفية قادمة من الزقازيق وبنت ناس ومتواضعة لكن قمر.. وأنا حذرتها وقلت لها يا دلال أنا أكبر منك بـ 20 سنة فأجابتني لا تشغل بالك».

وفاة سمير غانم

جاءت وفاة سمير غانم صادمة لكل محبيه داخل وخارج الوسط الفني، حيث تنبأ بوفاته في آخر تسجيل صوتي له، قائلًا: «بالنسبة لرمضان السنة دي أنا مش ضامن أنه جاي، ومعنديش حاجة في رمضان لأن الصحة مكركبة شوية، بس هطلع ضيف شرف في حلقة مع دنيا بنتي».

وأضاف الراحل سمير غانم : «وحتى مسلسل دنيا بنتي  15 حلقة بس عشان كورونا، ويارب رمضان السنة دي يعدي على خير».

آخر أمنيات سمير غانم

آخر أمنيات سمير غانم قبل وفاته كشفها الدكتور وليد هندي من المقربين له في تصريحات تلفزيونية حيث قال إنه كان يتمنى أن يحضر افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وعمل مسرحيات مجانية على خشبة المسرح الموجودة بها لتأريخ مصر الحديثة.

ويشار إلى أن نجوم الفن وصفوه بكلمات مؤثرة بعد رحيله بأن البساطة عنوان، ووجه السعد على الكثيرين، ولقبوه بـ «عم الكوميديانات متعدد المواهب».

أول ظهور لـ إيمي سمير غانم عقب انجاب أول مولود لها

صور نادرة بين دنيا سمير غانم والأميرة ديانا تتصدر التريند