سمير غانم يروى اسرار انطلاق ثلاثي أضواء المسرح ..«التذكرة بـ 58 قرش»

بعد وفاة الفنان سمير غانم منذ قليل، تصدر اسمه محركات البحث على جوجل، وارتبط اسمه بفرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي تعتبر من أشهر الفرق الفنية، والتي قدمت عروض استعراضية هامة.

بدأ ثلاثي أضواء المسرح العمل على الفكرة بعد نكسة يونيو 1967، في الاسكندرية، مع المخرج الكبير محمد سالم، وهومخرج تليفزيوني، الذي ساعد في تكوين تلك الفرقة، وتحدث وقتها سالم مع جورج سيدهم وسمير غانم وأعطي لهم مسرح مجاناً في الشاطبي، وساعدته غرفة تنشيط السياحة على الإعانة في اليوم، وقدموا له كل التسهيلات، وزاد المحافظ من قيمة الدعم اليومي ليصبح 30 جنيهاً بدلا من 15 جنيها.

وبعد عدة نقاشات ودعاية مكثفة قام بها سمير غانم وفرقته بالاتفاق مع الفنانة نجلاء فتحي لتكون بطلة العرض لكنها اعتذرت لأنها لم تجد نصا واضحًا، وبدأوا في التفكير في كتابة مسرحية من فصل واحد وبعد ذلك خرجت من فصلين «حواديت».

كانت أغلي تذكرة بـ 58 قرش، وكانت المفاجأة في اليوم الأول لافتتاح العرض، ومع شعور جورج وباقي الفرقة بالقلق من عدم استجابة الناس والنزول لمشاهدة العرض في ظل ظروف البلد الصعبة، ذهب ليسأل عن الحال في شباك التذاكر وكم عدد التذاكر التي تم بيعها، ليجد أن التذاكر تم بيعها لمدة أسبوع كامل»، وهكذا كانت بداية فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

الجنازة غدا من مسجد المشير

توفي منذ قليل الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ومن المقرر تشيع الجنازة غداً بعد صلاة الجمعة ، وقد دخل الفنان سمير غانم قبل وفاته العناية المركزة، تحت أجهزة التنفس الصناعي، بسبب مضاعفات فيروس كورونا على الكلى .

وقد كان أخر ظهور للفنان سمير غانم، أحد الاعلانات التجارية خلال شهر رمضان 2021 .

سمير غانم من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

ولازالت تعاني الفنانة دلال عبد العزيز من فيروس كورونا بأحد المستشفيات، وتجري الفحوصات والتحاليل دورياً ولازالت نتيجة المسحة إيجابية .

ثلاثى اضواء المسرح ثلاثى اضواء المسرح

نضال الشافعي ناعياً سمير غانم: «فقدنا القيمة والقامة الفنية»

أحمد موسى عن سمير غانم: نودع اليوم أحد رجال قوة مصر الناعمة