سمير فرج : جميع دول العالم ترغب فى التدريب مع الجيش المصري .. فيديو

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتجي والخبير العسكري، إن وجود الفريق أول ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية اليوم في مصر، لتفقد القوات المشاركة في مناورة النجم الساطع بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وإشادته بالتدريبات المشتركة وكفاءة الجيش المصري، يعتبر إنجازا كبيرا للقاهرة، موضحا أن القيادة المركزية تقود القوات خارج أمريكا، ومختلف القواعد التابعة للجيش الأمريكي في المنطقة.

وأضاف الدكتور سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد أن النجم الساطع بدأ في 1980 وتوقف فترات أثناء الربيع العربي، لكنه عاد مرة أخرى من خلال مصر بقاعدة محمد نجيب بمشاركة 21 دولة، موضحا أن المناورة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الدول.

وأردف المفكر الاستراتجي والخبير العسكري أن العالم لديه عقيدتين قتاليتين أحدهما غربية والأخرى شرقية، موضحا أن مصر تريد التدريب على العقيدة الغربية التي تعتنقها إسرائيل كي تتمكن من مواكبة أي تطورات عسكرية تحدث في العالم.

وأضاف سمير فرج، أن جميع دول العالم ترغب في التدريب مع الجيش المصري لأنه الوحيد الذي استطاع استخدام الأسلحة القديمة في حرب حديثة وحقق انتصارا بها (حرب أكتوبر)، موضحا أن المناورة تشمل تجريب الأسلحة الحديثة، ونقل الخبرات بين الأطراف المشتركة.

وتابع المفكر الاستراتجي والخبير العسكري أن تدريبات النجم الساطع تمتد لأسبوعين، كما تتضمن تدريب على مكافحة الإرهاب، موضحا أن مصر لديها خبرة جيدة في مكافحة الإرهاب، كما أن تبادل المعلومات يساهم في تشكيل الصورة الكاملة للموقف.

واستطرد سمير فرج، أن مناورة النجم الساطع هي أكبر تدريب مشترك تجريه أمريكا في الشرق الأوسط، مضيفا أن شعور أبناء الجيش المصري بأنهم مثل أقوى جيوش العالم وينافسون تلك الجيوش، يعزز الثقة بين الجنود والضباط.

سمير فرج يكشف رد فعل أوباما على خروج الملايين في ثورة 30 يونيو .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=f0OlKNJPl74