سمير فرج في حلقة خاصة بمناسبة ذكرى «30 يونيو».. مفاجآت عن حكم الإخوان والتحالف مع إيران

حل اللواء دكتور سمير فرج، ضيفا على الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو وتطرق الحوار إلى أمور متعددة منها التحديات الإقليمية وإزاحة حكم الجماعة الإرهابية وتطورات الأحداث بالمنطقة.

مرسى سموه الرئيس الاستبن

في البداية، قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الرئيس محمد مرسي سمي بـ«الرئيس الاستبن» أو رئيس الإخوان وليس رئيس البلاد، مشيرا إلى أن المرشد هو الذي كان يحكم مصر.

ولفت اللواء سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مرسي اتصل بمكتب الإرشاد ليحضر حفلات تخرج الكليات العسكرية، منوها أن هناك أسرار وحكايات يصعب قولها على الهواء.

وعلق قائلا: القوات المسلحة من الشعب واستجابت لطلبات الشعب بإسقاط حكم المرشد، وهذا قسم أقسمناه خلال التخرج من الكلية الحربية، معلقا: الرئيس السيسي هو من اتخذ قرار فض رابعة، وإلا الدولة كانت ستتجه للخراب والدمار وهذا ما اعترف به قادتهم.

سادس قوة بحرية في العالم

كشف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن اليابان زادت إنفاقها العسكري ووصلت إلى نفس الإنفاق الروسي على قواتها المسلحة، وذلك بزيادة قدرتها 26 %.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اليابان اعترفت بمخالفتها للمفاهيم الإستراتيجية والأمن القومي

وأضاف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن مصر تأتي في المركز الرابع عشر عالميًا والأولى عربيا وفقا للتصنيف العسكري العالمي، مؤكدا أن موضحا أن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن مصر حققت الردع الإيجابي بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أعداء الوطن بعد الاعتداء على عدد من المصريين ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على الاقتراب من المصريين.

وأردف أنه لولا امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم، لكان سين من الناس سيطر على حقل ظهر الذي متوقع أن يزود مصر بالغاز حتى 2045 ويمنحها 3 مليارات دولار سنويا.

صمام أمان للدولة المصرية

كشف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري.

ولفت إلى أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

وشدد على أنه في حال استمرار الإخوان كان سيتم تفكيك الجيش واستبداله بالحرس الثوري وحينها يكون قسم الولاء للمرشد، مؤكدا أن قاسم سليماني فشل في المهمة لأنه لم يجد ضباط إخوان في الجيش المصري، قائلا: جيشنا نضيف منهم.

 أضخم استثمار أوروبي

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أكد أن ما فعله الرئيس السيسي بالتخلص من الإخوان أمر مهم، مشيرا إلى أن أهم مكاسب ثورة 30 يونيو هو التخلص من جماعة الإخوان.

ولفت اللواء سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر قوة توازن عالمية للولايات المتحدة بالمنطقة، معلقا: مصر لن تسقط رغم الأكاذيب التي يطلقها أعداء الوطن.

وعلق قائلا: رئيسة المفوضية الأوروبية جاءت إلى مصر لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر ودول الاتحاد بقيمة استثمار تصل لـ49 مليار يورو؛ بهدف إنشاء مصانع ومشروعات استثمارية تقلل البطالة، زيادة دخل الدولة، سداد الديون، تقليل التضخم، نزول الأسعار، زيادة الإنتاج والتصدير.

ونوه الخبير الاستراتيجي أن مصر توافق على استثمارات الاتحاد الأوروبي بشرط عدم قبول الفلسطينيين داخل سيناء، مع توفيق الأجانب أوضاعهم في مصر وإلا الترحيل.