أكثر من 100 طائرة.. سمير فرج يكشف آخر تطورات الحرب الإيرانية الإسرائيلية.. وموقف أمريكا من ضرب تل أبيب │ تفاصيل

كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي والخبير العسكري، آخر تطورات الحرب الإيرانية الإسرائيلية بين الجانبين على صعيد التسليح النووي الذي يصب في مصلحة إيران، ما يجعلها قادرة على تصنيع القنابل النووية بشكل سلس.

وقال سمير فرج في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسئولة عن إحداث ضربة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني خلال وصوله إلى مطار بغداد ذات يوم، وبعد أنا أُثير الموقف بشكل عام في الشارع الإيراني؛ زعمت إيران بأنها قامت بضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى أن الولايات المتحدة ما زالت تقف بقوة بجانب إسرائيل في حربها ضد إيران، وهو ما أكد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، خلال حديثه الأخير يوم أمس الجمعة، والذي أكد فيه أنه سيدعم إسرائيل بشكل كامل وسيقف بجانبهم؛ قبل أن يرسل رسالة إلى إيران ويحذرها بالتزام الصمت لأنه سيقف بشده وحزم ضد الإيرانيين، ضمن الالتزام المتبع بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الحرب الإيرانية الإسرائيلية

وأكمل سمير فرج: إيران تخطط لهجوم انتقامي يشمل طائرات مسيرة، حيث تعتبر ثاني قوة عسكرية في الشرق الأوسط، وتمتلك أنظمة دفاعية جوية على أعلى مستوى تجعلها قادرة على الدخول في مناورات وصراعات، فالصواريخ الإيرانية مداها طويل ويكاد يصل إلى إيطاليا، لكنها لن تقوم بالضرب حتى لا يتم تصعيد الأمور، وحفاظًا على قوتها.

 

وأكد الخبير الاستراتيجي خلال حديثه، أن إيران قادرة على إنتاج 5 قنابل نووية، وإذا أصبحت قوة نووية في المنطقة، فالقوة العسكرية في المنطقة ستتغير بشكل كبير، مشيرًا إلى أن إسرائيل تخشى من إيران بسبب قوتها النووية، وتستهدف الحصول على القوة النووية المتواجدة في إيران.

وكانت قد نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل قد يشمل أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ لقصف أهداف عسكرية داخل إسرائيل.