سمير فرج يكشف الدور المصري لمساعدة تركيا في زلزال 1999 .. فيديو

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن منطقة الأناضول بتركيا تتسم كونها منطقة «زلزال»، حيث شهدت أول زلزال في أغسطس عام 1999، بقوة 7.2 ريختر، وآخر زلزال كان فجر أمس 2023.

وأضاف سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسىى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، منطقة غازي عنتاب تعد مركز الزلزال الذي ضرب تركيا أمس، موضحًا أنه بعد حدوث زلزال 1999، تواصل الرئيس التركي مع الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني والرئيس المصري، من أجل الحصول على مساعدات فورية، لإنقاذ المتضررين في ذلك الوقت.

وأردف الخبير الاستراتيجي، أن مصر قدمت مساعدات طبية وغذائية كبيرة لتركيا في ذلك الوقت، حيث قدمت 250 سرير، ومخبز آلي، وحدة تفتيش، بالإضافة إلى مجموعة من الخيم.

وتابع: المنطقة الشمالية لسوريا خارج سيطرة الحكومة السورية، وهناك العديد من القوى التي تتسارع على هذه المنطقة، لذا البعض يرفض تقديم الإنسانية لسوريا في الكارثة التي تشهدها الآن.

وأوضح سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسىى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدي البلد، أن الوفد المصري الذي غادر إلى تركيا عام 1999، بجانب بعض من الإعلاميين، وتم رصد مأساة إنسانية كل شيء كان عبارة عن «خراب».

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 3419 وفاة.. وأكثر من 20 ألف مصاب

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا المدمر إلى 3381 وفاة و20 ألف مصاب

إنقاذ شابة أسفل أنقاض زلزال تركيا المدمر بعد 27 ساعة على وقوعه

استخدام الجامعات والمدارس لإيواء ضحايا زلزال تركيا المدمر

بعد مرور 30 ساعة.. إنقاذ سيدتين بصحة جيدة من تحت أنقاض زلزال تركيا المدمر