سمير فرج يكشف تفاصيل تعرض مصر لهجوم بطيارات موجهة.. ورسائل الرئيس السيسى للمصريين

تفاصيل جديدة، كشفها اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن موضوعات شغلت الرأي العام المصري، وتصدرت أحاديث الشارع خلال الساعات الماضية، وتطرق للحديث عن هجوم بطائرات موجهة على مدينتي طابا ونوبيع، ورسائل التي أراد الرئيس السيسي توجهيهها خلال كلمته في الملتقى والمؤتمر الثاني للصناعات.

وأجرى الإعلامي أحمد موسى، مداخلة هاتفية مع اللواء سمير فرج ببرنامج، «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، والذي كشف فيه فرج عن خسائر وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب علمية الاجتياح البري الذي شنته مساء أول أمس الجمعة على قطاع غزة.

تعليق ناري من سمير فرج على سقوط مسيرتان بنويبع وطابا

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن كلمة الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة، تحتوي على عدة رسائل، الأولى موجهة للجبهة الداخلية.

وقال سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن ما حدث أمس بوجود مسيرتان سقطتا في نوبيع وطابا كانت قادمتان من جنوب البحر الأحمر، كما أن طائرة المسيرة التي سقطت في نوبيع عبارة عن بقايا شظايا عقب تصدي جيش الاحتلال لها بطائرة أباتشي، ولكن الطائرة المسيرة الثانية لم تتمكن قوات الاحتلال التصدي لها، وسقطت في طابا.

وتابع: تم تحليل نوع الطائرتين المسيرتين بعد سقوطهما في نوبيع وطابا، كما أن هناك هيئة في المخابرات تم إنشائها عقب عقد اتفاقية السلام لتشاور بين مصر وإسرائيل في مثل هذه الأمور، موضحًا أن الرئيس السيسي حريص على تقديم الحقائق للمصريين، معقبًا: «الناس ربطت الطائرتين المسيرتين بموضوع الأبراج على حدود على رفح، الأمور لا تدار ولا يتم التفكير فيها بهذا الشكل، وبتقول أحنا ساكتين، طيب أحنا شوفنا البطل محمد صلاح عمل إيه من كام شهر».

ولفت، إلى أن مصر لن تتوانى في الدفاع عن أرضها وأمنها القومي، ولا تتأخر في أخذ حقها، كما أن الرئيس السيسي أكد على سيادة مصر وقوتها، إحنا أمبارح شوفنا ناس نازلة تجيب أكل تخزنه علشان هنحارب، مفيش الكلام دا يا جماعة، إحنا عندنا قواتنا المسلحة نثق فيها ولدينا القدرة في الدفاع عن مكتسباتنا، بلاش نشيطن الأمور».

تفاصيل تنفيذ القوات الجوية طلعات الردع بعد حادثي نوبيع وطابا

وحذر اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بعد حادث طابا ونويبع من الانسياق وراء الشائعات التي تمس الأمن القومي، مؤكدًا أن بيان المتحدث العسكري كان واضح وصريح، وفي حالة ثبوت أي طائرة موجهة لمصر سيكون الرد سريعا مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية لا تخضع لأي ضغوطات من أحد .

واسطرد سمير فرج: المسيرتان اللتان سقطتا لم يدخلا المجال الجوي المصري، كما أن انتشار القوات الجوية وتنفيذ طلعات تسمى الردع الإيجابي بعد سقوط المسيرتان رسالة قوية، كما أن القوات المسلحة جاهزة لتأمين كل الاتجاهات الاستراتيجية، كما أن القوات المسلحة لا تخضع لأي ضغوطات من أحد.

وتابع: جميع القوى العسكرية الكبرى في العالم عادة ما تحدث لديها عمليات مشابه مثل التي وقعت في مصر أمس الجمعة، ولكن لابد تدبير العقل في مثل هذه الأمور، ويجب علينا عدم الاندفاع وراء الاحداث الجارية إلى اتخاذ قرارات لا نريدها.

شروط حماس للإفراج عن الإسرائيليين

كشف اللواء سمير فرج، شروط حركة حماس للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين مؤكدا أنها ترفض فكرة تبادل الأسرى مقابل وقف إطلاق النار، لكنها تطلب وقف إطلاق النار والإفراج عن 6 آلاف أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن الرهائن، كما أنه من الصعب القيام اجتياح شامل لغزة، لكن ما تفعله الآن حفظا على ماء الوجه.

تعليق ناري من سمير فرج على أسلحة حزب الله

وأردف اللواء سمير فرج، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتدخل في الاجتياح البري الذي شنته قوات الاحتلال أمس على قطاع غزة،كما أن هناك اتفاق حدث بين إسرائيل وأمريكا، على أن تتولى الأولى مهام العملية العسكرية في غزة والضفة الغربية، وفي حال تدخل حزب الله وسوريا تتدخل أمريكا في هذه الحالة.

وأبان، مساء اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي أرسل مجموعة من المستشارين لمساعدة إسرائيل في حربها الراهنة على غزة، مؤكدًا أن حسن نصر الله، رئيس حزب الله لن يحارب دون موافقة إيران، مضيفًا: «حزب الله معه أسلحة وذخيرة هتسبب مشاكل كبيرة لإسرائيل ليه 11 سنة مدخلش في أي حرب».

وتابع: الاحتلال الإسرائيلي شن أكبر هجوم جوي في تاريخ القطاع، من أجل الاجتياح البري على القطاع، مضيفًا: «هناك 500 كم أنفاق تحت الأرض، تسبب رعبا لإسرائيل، والأسرى الإسرائيليين موجودين في مناطق داخل هذه الأنفاق، كما أن هناك جهد مصري كبير في ملف الأسرى لدى حركة المقاومة الفلسطينية، وسيتم الإعلان عن الجهود المبذولة في الوقت المناسب.

ولفت: قوات الاحتلال تستخدم القنابل الزلزالية في حربها على قطاع غزة، من أجل هدم الأنفاق، كما أن هذه القنابل استخدمت في الحرب العالمية الثانية، وتم تطويرها لهدم المفاعل النووية التي تنشئها إيران تحت الأرض، قوات الاحتلال لم تتقدم وتوقفت على مدخل باب حنين ولم تتمكن من التقدم، خوفا من الخسائر الباهظة، موضًحا قوات الاحتلال فشلت في عمليتها أمس على قطاع غزة، وإسرائيل في موقف صعب لا تدري كيف تحرك أمورها.

واختتم سمير فرج قائلًا: «أقوى سلاح تمتلكه المقاومة الفلسطينية هو الأسرى، كما أن هناك جهود مصرية كبيرة تبذل في هذا الأمر، ولا تستطيع قوات الاحتلال استخدام سلاح الأعصاب حفاظا على الأسرى».