سمير فرج يكشف مفاجآت عن تسريب وثائق البنتاجون.. فيديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن وثائق البنتاجون المسربة تسببت في هزة بأمريكا، مضيفا أن الوثائق كشفت عن أن إسرائيل ترسل أسلحة لأوكرانيا، وهو ما تسبب لها في أزمة كبيرة مع روسيا.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العالم فوجئ بأن أمريكا تجسس على الرئيس الأوكراني زيلينسكي وكانت مفاجأة للشعب الأوكراني وخفضت الروح المعنوية لهم في ظل ما يظهر للإعلام بأن هناك دعما كبيرا من أمريكا لأوكرانيا.

ونوه بأن الوثائق كشفت عن وجود قوات خاصة من دول إنجلترا وفرنسا وهولندا موجودين داخل أوكرانيا، وهو ما يعطي مبررا لروسيا في حربها بأنها لا تحارب أوكرانيا فقط، كما كشف التقرير عن خسائر الحرب الرسمية للطرفين الروسي والأوكراني.

كما أكد أن التقارير الصادرة من البنتاجون، أكدت أن أوكرانيا لن تكون قادرة على القيام بالهجوم المضاد في الربيع، مشيرا إلى أن التقرير الأمريكي أظهر أنه إذا قامت أوكرانيا بهذا الهجوم ستحقق نجاحات ضعيفة بسبب نقص الأسلحة والأسلحة الجديدة لم يتدرب عليها الجنود الأوكرانيين، وكان الأخطر في الوثائق المسربة أن ضباط البنتاجون في أوكرانيا اطلعوا على خطة الهجوم لأوكرانيا بعد كشفها للضباط الأمريكيين وهو ما جعل أوكرانيا تؤكد أنها ستغير من خطتها.

البنتاجون: الوثائق المسربة قد تؤثر على علاقتنا بالحلفاء

أحمد موسى عن تسريب وثائق البنتاجون: أمريكا تضلل دول العالم.. فيديو