سمير فرج يوضح دور مجموعات فاجنر في الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو

كشف اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، عن أن مجموعة فاجنر هي مجموعة خاصة ليست من الجيش الروسي، تعريفها يعني «المرتزقة»، وهي مجموعات قتالية محترفة، لافتا إلى أنه خرج العديد من التصريحات الأمريكية حول هذه المجموعات.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مجموعة فاجنر، استطاعت تعويض نقص كبير في القوات الخاصة في الحرب الدائرة حالية مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن تغير موقف جديد في الحرب بإمداد أوكرانيا بالسلاح الهجومي وبأحداث الدبابات القتالية وذلك عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، منحت أوكرانيا 31 دبابة في حربها مع روسيا، والإجمالي للدبابات التي حصلت عليها أوكرانيا في الحرب حتى الآن يصل إلى 150 دبابة، موضحا أن هناك دعما عسكريا من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

ونوه بأن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، كشفت عن مشكلة في أوروبا، لافتا إلى أن هناك نقصا في المخزون سلاح بالولايات المتحدة الأمريكية (لاحتياطي العسكري الأمريكي) بعد إمداد أوكرانيا بالأسلحة لمواجهة روسيا.

وأكد أن الانتخابات الأمريكية بين جو بايدن ودونالد ترامب، لافتا إلى أن بايدن عمره تخطى الـ 80 عاما وتعرض للعديد من الأزمات منها موت نجله بالكانسر.

وأوضح أن هناك محورا جديدا يتشكل في العالم الآن بين روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية، مؤكدا أن شكل العالم يتغير الآن، كاشفا عن أن الصين ستطرح معاهدة اتفاق سلام، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية جاهزيتها للاستماع إلى بنود الاتفاقية، قائلا: « لو لم تتم مباحثات بين الدول قبل الربيع المقبل، روسيا ستجتاح العالم».

هل تستخدم روسيا الأسلحة النووية ضد أوكرانيا ؟ .. سمير فرج يفجر مفاجأة

سمير فرج يكشف التأثيرات السلبية على اقتصاد روسيا بعد مرور عام من حرب أوكرانيا.. فيديو