سمير فرج يكشف أهمية دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو

قال الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإمكانية التدخل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية كانت مفاجأة، لافتًا إلى أن مصر أول دولة في العالم وقعت معاهدة سلام بين رمسيس الثاني والحيثيين.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن حجم الدمار البشري الذي أصاب دول العالم من هذه الحرب يستلزم وقفة؛ والتي تسببت في توقف سلاسل الإمداد والبطالة والطاقة؛ ما جعل العالم في أزمة نتيجة وجود 7 ملايين لاجئ أوكراني.

وتابع أنه لا أحد يعلم موعد انتهاء هذه الحرب، لافتًا إلى أن العالم أجمع يعاني بسبب هذه الحرب، وما فعله الرئيس السيسي كان مفاجأة لنا جميعًا، مشيرًا إلى أن جريدة «واشنطن بوست» الأمريكية قالت إن أمريكا تُشجع أوكرانيا على إجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مبادرة إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية

وأوضح أن العالم أجمع يريد السلام؛ وأعتقد أن مبادرة الرئيس السيسي سيكون لها صدى كبير لأن مصر دولة محايدة، لافتًا إلى أن واشنطن (أقوى اقتصاد عالميًا) تعاني بسبب هذه الحرب، ومن المتوقع أن تثور الشعوب الأوروبية على دولها؛ خاصة في ظل تعرضهم لشتاء مقبل قاسي، مؤكدًا أن دعوة الرئيس كان لها تمهيدًا في ظل احتياج العالم للسلام.

وأكد أن هناك بوادر مُشجعة للدخول في مرحلة تطبيق عملية السلام بين روسيا وأوكرانيا؛ لتخفيف العبء عن دول العالم، وإنهاء هذه الحرب التي تسببت في الكثير من الخسائر لدول العالم؛ بما فيهما الدولتين المتحاربتين (روسيا وأوكرانيا).

سمير فرج: الفرقاطة العزيز تساعد فى حماية الحدود البحرية لمصر.. فيديو

سمير فرج: الحرب المقبلة في الشرق الأوسط ستكون على الغاز.. فيديو