سناء منصور تروي ذكرياتها مع تغطية حرب أكتوبر عبر راديو مونت كارلو

في إطار فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، استعرضت الإعلامية سناء منصور تجربتها الفريدة خلال حرب أكتوبر 1973، مشيرة إلى أن لكل من عاش تلك الحقبة قصة خاصة، إلا أن للمقيمين خارج مصر تجربة مغايرة تماماً.

أوضحت منصور خلال كلمتها أنها كانت تشغل منصب مسؤولة برامج في راديو مونت كارلو الفرنسي، الذي كان في ذلك الوقت إذاعة مخصصة للمنوعات الخفيفة، بعيداً عن تغطية الصراعات الدولية. لكن مع اندلاع الحرب في 6 أكتوبر 1973، تغير كل شيء تماماً، حيث تحرك الجيش المصري وتحركت حياتهم أيضاً، كما وصفت.

وتحدثت منصور عن الأثر العميق للحرب على العاملين في الإذاعة، موضحة أنهم كانوا أربعة مذيعين، منهم اثنان مصريان هما هي وزميلها مجدي غنيم، إلى جانب مذيع سوري وآخر فلسطيني. بفضل الحرية التي تمتعت بها الإذاعة وانشغال المسؤولين عنها، استطاعوا تحويل راديو مونت كارلو إلى مصدر رئيسي لنقل أخبار الحرب والانتصارات المصرية لحظة بلحظة.

واختتمت منصور قائلة إن المحطة أصبحت واحدة من أهم مصادر الأخبار في الشرق الأوسط خلال تلك الفترة، وتم تغيير اسمها مؤقتاً إلى "إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي"، معبرة عن فخرها بدورها في نقل هذا الحدث التاريخي من قلب فرنسا إلى العالم العربي.