«سنة أسعد وأخف علينا».. هند صبري تهنئ جمهورها بالعام الجديد

حرصت الفنانة هند صبري، على تهنئة جمهورها باقتراب حلول عام 2024، متمنية أن يكون العام الجديد سعيد على الجميع.

ونشرت هند صبري صورتين عبر حسابها بموقع الصور الشهير انستجرام، وكتبت قائلة: «يا رب سنة أسعد وأخف علينا جميعا.. Hoping for a better year to come».

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎هند صبري‎‏ (@‏‎hendsabri‎‏)‎‏

بعد 13 عاما.. هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي بسبب غزة

أعلنت الفنانة هند صبري استقالتها في 22 نوفمبر 2023، من منصبها كسفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي World Food Programme.

كتبت هند صبري تفاصيل الاستقالة من برنامج الأغذية العالمي، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «بعد 13 عاما من العمل الإنساني عبر العالم.. استقيل من World Food Programme برنامج الغذاء العالمي».

هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي

وتابعت: «أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات».

واستكملت الفنانة هند صبري قائلة: «لقد تعلمت كثيرًا.. وبكيت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي.. فأنا ومنذ ثلاثة عشر عامًا.. أصبحت جزءًا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.. جزءًا من مهمة عظيمة ونبيلة.. وأنا فخورة بذلك».

استقالة هند صبري بسبب غزة

وأضافت الفنانة التونسية: «لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين ولهذا السبب، أكنّ لهم حبًا واحترامًا عميقين.. خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي.. في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة».

وقالت الفنانة هند صبري أيضًا: «لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت.. لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج.. مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب».