سند الخير وكلنا واحد.. مبادرات حكومية واجهت الغلاء ووفرت السلع بتخفيضات 25% 

تعمل الحكومة بجهود جادة في زيادة المنافذ المخصصة للمواد الغذائية لحل مشكلة ارتفاع الأسعار، وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، قبيل عيد الأضحى المبارك.

أشارت الحكومة يوم الجمعة إلى أن هذه الخطوات والإجراءات تأتي كإكمال للجهود التي تم بذلها لمواجهة ارتفاع الأسعار، واستغلال بعض التجار للعبث بها في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

ضبط الأسواق

قامت الحكومة خلال الفترة السابقة باتخاذ عدد من الإجراءات المتعلقة بـ'ضبط الأسواق' وفرض رقابة على التجار لضمان توفير المواد الغذائية الضرورية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى إجراءات 'حماية اجتماعية' من أجل مساعدة الفئات الضعيفة في مواجهة تداعيات الأزمة العالمية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكثر من مناسبة، على أهمية توفير السلع الغذائية للمواطنين. وصرّح سابقًا أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لعدم تأثر المواطن المصري بارتفاع الأسعار العالمية.

سند الخير

قال هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، إن 'سند الخير'، وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل الوزارة في العام الماضي، تحقق نجاحًا كبيرًا في تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين البسطاء من خلال توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وجودة عالية، وبسبب ذلك تم خلق المزيد من التوازن في الأسواق في جميع المحافظات المصرية.

أوضح الوزير في تصريحاته، الجمعة، أن المبادرة حققت مبيعات بقيمة حوالي 296 مليون جنيه منذ إطلاقها في مارس 2022 وحتى نهاية الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن مبادرة (سند الخير) لاقت استجابة كبيرة من الجمهور، وارتفعت نسب التخفيضات الخاصة بالسلع المطروحة فيها إلى 25 في المائة.

أشار وزير التنمية المحلية إلى أن جميع الجهات الحكومية في مصر تعمل على توفير السلع الضرورية وإطلاق المبادرات الاجتماعية وتنفيذ الحماية الاجتماعية لدعم المواطنين في مختلف المحافظات.

أكدت وزارة التنمية المحلية يوم الجمعة أنها ستزيد من حملاتها في المحلات والأسواق للتحقق من وجود أي مخالفات متعلقة بتخزين السلع الاستراتيجية بشكل متعمد لإحداث فوضى في الأسواق، وستتخذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

كلنا واحد

تشير وزارة الداخلية إلى أنه يتم توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار منخفضة في منافذ مبادرة (كلنا واحد) وهذا يعني أن هذه الأسعار أقل بكثير من تلك المتواجدة في الأسواق.

تؤكد وزارة الداخلية بأن سيارات نظام الأمن تقدم المواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة أيضا، وفق ما أوردت صحيفة 'الشرق الأوسط'.

أسعار القمح العالمي ترتفع 5 دولار للبوشل في بورصة السلع

ضرائب ورسوم جديدة يناقشها مجلس النواب غدا.. تعرف على قائمة السلع والخدمات

قائمة أسعار اللحوم والسلع في منافذ معرض خير مزارعنا لأهالينا.. فيديو

كل السلع متوفرة.. وزير التموين يكشف تفاصيل المخزون الاستراتيجي من اللحوم والأرز والسكر والزيت