سهير الباروني لُقبت بعانس السينما المصرية وماتت وحيدة.. محطات صعبة في حياتها

تحل ذكرى ميلاد الفنانة سهير الباروني الـ 85 اليوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر، حيث ولدت الفنانة الراحلة 5 ديسمبر 1937، ورغم أن الفنانة سهير الباروني قدمت أكثر من 60 عملًا ناجحًا إلا أنها ظُلمت في انحصارها في أدوار معينة مثل دور الفتاة التي تبحث دائمًا عن الزواج.

موقع قناة 'صدى البلد'، يقدم محطات صعبة في حياة سهير الباروني بذكرى ميلادها.

نشأة سهير الباروني

اسمها الحقيقي سهير محمد يوسف الباروني، ولدت 5 ديسمبر من عام 1937 في حي العجوزة، لأسرة متوسطة الحال.

لقب سهير الباروني

لُقبت الفنانة القديرة الراحلة سهير الباروني بعانس السينما المصرية، وذلك بسبب حصر المخرجين لها في دور الفتاة العانس التي تبحث دائمًا عن الزواج من شاب ولا تفلح في هذا.

شائعات أزعجت سهير الباروني

كما أن سهير الباروني كشف عن شائعات تعرضت لها أزعجتها، حيث قالت في لقاء تليفزيوني قديم لها مع الفنانة صفاء أبو السعود: 'أكتر حاجة كانت بتضايقني اشاعات إني عيانة واعتزلت'.

زواج سهير الباروني عرفي بسن صغير

وكشفت سهير الباروني أنها تزوجت مرة واحدة فقط عرفي، وقالت: 'كنت شيفاه كويس لكن هو مكنش كويس، وكنت بقول يمكن ربنا يهديه لكن كنت بسمع صوت الستات وهي نازلة من البيت، والحب معايا عمل وكسات مش معجزات، وعشان أنهي العلاقة دي هربت، وفضلنا متجوزين 17 سنة'.

 سهير الباروني غسلت بنتها بعد تعرضها لحادث

عاشت سهير الباروني مآساة كبيرة بوفاة ابنتها في حادث، حيث روت في لقاء تليفزيوني: 'ماتت في حادثة في شارع جامعة الدول العربية، لقيت جارتي بتديني التليفون بتقولي عفاف عملت حادثة، لاقيتها عماله تصوت وابنها ماسك المحلول لفوق عشان مفيش حامل يتشال عليه المحلول، مسكت المحلول بداله، وبنتي قاعدة تصرخ من شدة الألم وتقولي آه يا ماما، لحد تاني يوم كانت ماتت، أنا اللي غسلتها'.

سهير الباروني ماتت وحيدة

عانت سهير الباروني أواخر أيامها من أمراض الشيخوخة المزمنة هذا بجانب إلى تعرضها لحالات التوتر العصبي والاكتئاب النفسي بسبب تجاهل زملاءها، وتوفيت عن عمر 74 عامًا يوم 21 يناير عام 2012.

أعمال سهير الباروني التي لا تُنسى

جدير بالذكر أن الفنانة سهير الباروني قدمت أعمالًا ناجحة كثيرة منها مسلسل 'فرقة ناجي عطالله'، التي وقفت خلاله أمام الزعيم عادل إمام ليكون هذا العمل أخر ما تقدمه لجمهورها، كما أن سهير الباروني لها مشاهد لا تُنسى مثل مشهدها في فيلم 'فول الصين العظيم'، عندما غنت 'دخل الحرامي وأنا نايمة'، حيث كانت تجسد دور والدة محمد هنيدي، ومن أعمالها أيضًا فيلم 'قصة الحي الشعبي'، كما لا ننسى دورها في مسرحية 'شارع محمد علي'، أمام النجمة شريهان بدور 'فاطمة'، ودورها في مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي'، بدور 'فتحية'.

«دفنه حيًا وشائعة زواجه من وداد حمدي».. 7 أسرار عن صلاح قابيل في ذكرى وفاته الـ 30