سوريا تشارك في اجتماعات الجامعة العربية لأول مرة منذ 2011

شاركت سوريا في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى الجامعة العربية، اليوم الإثين، والذي عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك عقب تسليم الجزائر رئاسة القمة للسعودية، وقد رحب الحاضرون في الجلسة بعودة دمشق لاجتماعات مؤسسات جامعة الدول العربية.

من ناحيته، أبدى وزير المالية السعودي محمد الجدعان، ترحيب الجامعة العربية بود دمشق مرة أخرى للجامعة، منوها تطلع بلاده بالعمل المشترك مع سوريا، وخدمة مصلحة البلاد العربية كافة، مؤكدا حرص المملكة على دعم مسيرة العمل العربي المشترك، وتنفيذ قرارات القمة التي ستصدر، مما ينعكس إيجاباً على بلداننا وشعوبنا .

الترحيب بعودة سوريا للجامعة العربية

من جهته، أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، ترحيب الجامعة بعودة سوريا لجلسات الجامعة والمشاركة فيها، واطلاع الوفد السوري على مستجدات العمل العربي المشترك.

ويترأس الوفد السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، ويضم الوفد معاونة وزير الاقتصاد للشؤون الدولية رانيا أحمد ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية السفير رياض عباس ومدير العلاقات الدولية أنس البقاعي ومن مكتب وزير الخارجية المستشار إحسان رمان.

الأمين العام لجامعة الدول العربية في ضيافة أحمد موسى.. الليلة