سوزان نجم الدين راقصة في الحلقة الأولى من مسلسل الصديقات

بدأت أحداث الحلقة الأولى من المسلسل السوري «الصديقات»، بطولة الفنانة سوزان نجم الدين، والتي تجسّد شخصية عبير، وتعمل راقصة استعراضية في إحدى الكازينوهات.

ملخص أحداث مسلسل الصديقات الحلقة الأولى

وتقوم أحد الراقصات بإفشاء سر لصديقاتها الراقصات داخل الكازينو، بأن عبير حامل من كامل، ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الصديقات والذي يعرض على شاشة قناة صدى البلد، ضمن موسم مسلسلات دراما رمضان 2024.وقامت والدة عبير وهي صاحبة البار، بتوبيخ كامل واتهامه بسرقة أموال من الكازينو، في مكيدة لإبعاده عن ابنتها، وطالبت منه أن يترك عمله ويذهب لتنظيف دورات المياة وإن لم يفعل ذلك يغادر الكازينو، فورًا.

وبعدها عاتبت عبير على حبها من كمال، نظرًا لتهافت كبار الشخصيات على مشاهدتها وهي ترقص، وتطالبتها بالذهاب لتعديل مكياجها من أجل فقرة رقصتها الثانية.

وتظهر عبير وهي تشاهد نفسها وهي ترقص على شاشة تليفزيون بيتها وتستقبل تليفون من شخص يسألها: «ما عرفتي صوتي؟.. أنا راجع»، وتدور الأحداث في اطار اجتماعي مشوق.

أحداث مسلسل «الصديقات»

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي معاصر، حيث تتناول حكاية خمس صديقات فى منتصف العمر نشأن في نفس الحيّ وتخرجن من نفس الجامعة لكل منهم شخصيتها الخاصة وحياتها المستقلة، لكن الصداقة تبقى الرابط المتين الذي يجمعهن، ويتناول المسلسل قصص الحب والعلاقات الأسرية من منظور مختلف، مع التركيز على أهمية التواصل والتفاهم بين أفراد العائلة.

وتأتي شخصيات الخمس صديقات الأولى «رنا» طبيبة ناجحة تعاني من ضغوط العمل ومسؤولية تربية أطفالها، والثانية «لُجين» فنانة تشكيلية تواجه صعوبة في إثبات نفسها في عالم الفن، والثالثة «سلمى» وتعمل صحفية طموحة تسعى لكشف الحقيقة وتحقيق العدالة، والرابعة «مَيّ» مهندسة معمارية تواجه التمييز في مجال عملها، والأخيرة «نور» ربة منزل تواجه صعوبة في التوفيق بين مسؤولياتها العائلية وطموحاتها الشخصية.

أبطال مسلسل «الصديقات»

مسلسل «الصديقات» بطولة الفنانة سوزان نجم الدين، فايز قزق، نظلي الرواس، رنا شميس، إمارات رزق، عبد الفتاح المزين، صفاء سلطان، صباح الجزائري، صفاء سلطان وفايز قزق ،ترف التقي، روعة السعدي، تيسير إدريس، رامي أحمر، غادة بشور، وائل زيدان، فاتح سلمان، وسيم الشبلي، جودت البيك، سالي احمد، ايليانا سعد، زامل الزامل، من تأليف أحمد السيد وجودت البيك، إخراج محمد زهير رجب.

 

تردد قنوات صدى البلد

يأتي تردد قناة صدى البلد القمر الصناعي نايل سات كالتالي:

التردد : 11823

الاستقطاب : رأسي

معدل الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ 4/3