سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة بعد 9 سنوات: «بينام في حضن أمه»

على سلم محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وقفت 'إلهام' تنظر هنا وهناك وكأن شيئا ما تائه منها تتساءل عن الدائرة التي ستنظر دعواها 'لو سمحت أدخل قاعة المحكمة منين'، وبالاستفسار منها عن تواجدها نظرت في دهشة والخوف يملأها، وبعد لحظات من الصمت تحاول السيدة العشرينية تجميع كلماتها؛ لكي تسرد واقعًا مريرًا عاشته، ولم يعد أمامها ملاذًا آخر سوى اللجوء للمحاكم للتخلص من حكاية زواج فاشل استمر لـ9 سنوات.

جلست 'إلهام'، لبرهة تندب حظها وهي تًريح ظهرها على كرسي خشبي في الانتظار خارج قاعة المحكمة، لحين السماح لها بالدخول، وراح يدور في مخيلتها الأفكار التي عصفت برأسها، وهي تتساءل عن مصير طفليها بعد الانفصال عن زوجها الذي كرهت معاشرته.

سردت 'إلهام' تفاصيل دعواها، وراحت تحكي قصتها بصوت مبحوح أرهقه الحزن: 'أنا اتجوزت سامح من 9 سنين، كان جوزي كل شيء بالنسبة لي'، مشرة إلى أنها كانت تتمنى أن تعيش حياة زوجية سعيدة كالتي تربت عليها في منزل والدها، إلا أنها عاشت حياة تعيسة مع زوجها، الذي أصبح يرغب في الانفصال عنها وإيذاء مشاعرها طيلة الوقت والسبب والدته.

وأشارت الزوجة أنها تحملت ما لم يتحمله بشر طوال السنوات العجاف مع زوجها، فمنذ ارتباطهما وهي تدافع عنه أمام أسرتها، ورفضت أكثر من مرة طلبهم ترك منزله، حتى عانيت كثيرًا مع والدته، 'كانت هي الكلمة الناهية في البيت.. وماكنش بيعجبها حاجة'، تحملتها كثيرا على أمل أن تتغير الأمور، ولم تترك البيت من أجل طفليها لكن الزوج لم يقدر كل ذلك، 'يارتني كنت سمعت كلام أهلي'.

بمظهرها الذي يوحي أن العشرينية على مشارف السبعين من عمرها، تحمل فوق كتفيها همومًا يصعب على من في نفس عمرها تحملها، إلا أنها وجدت نفسها فجأة مطالبة بحملها؛ فمنذ نعومة أظافرها وهي تعيش في بيت يغمره السعادة والحب طيلة الوقت بين والدين لم يكونا يتوقعان أن يختلف مصير ابنتهما عنهما إلى تلك الدرجة.

لم تيأس السيدة العشرينة، وحاولت إصلاح الأمر بين الزوج ووالدته إلا أن الأمر إزداد سوء، بعدما برر الزوج في وقت مشاجرة بينهما، وتدخلت والدته، وطلبت منه الجلوس في غرفتها، واستمر الأمر لمدة 30 يوما، لم يحدثني فيهم بأمر من والدته، 'بينام في حضن أمه وسايبني'، فتركت الزوجة على أثر ذلك منزل الزوجية.

انتظرت الزوجة شهور من أجل مصالحتها والعودة مرة أخرى إلى عش الزوجية، لكن الزوج رفض مصالحتها؛ قررت رفع دعوى خلع عليه لشعورها بتغيره تجاهها، ورغبته في الانفصال عنها، 'اتخلع قبل ما يطلقني'، ومازالت الدعوى منظورة.

محكمة الأسرة تقضي بإثبات نسب طفلي هالة صدقي وتحبس زوجها شهرا

محكمة الأسرة تلزم أحمد عز بدفع 50 ألف جنيه نفقة للفنانة زينة