سيدفن بغزة.. تحذير إيراني شديد اللهجة للجيش الإسرائيلي

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الخميس، إسرائيل من تنفيذ هجوم بري على غزة، قائلا إن الجيش الإسرائيلي إذا أقدم عليه 'سيدفن فيها'.

وبحسب وكالة 'تسنيم' الإيرانية، قال سلامي موجها الكلام لإسرائيل: 'نقول لهم أوقفوا نيران هذه الجريمة في أسرع وقت قبل أن تلتهمكم'.

 تطورات الأوضاع في غزة

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في رسالة موجهة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، إن الهجمات الإسرائيلية 'وصلت إلى حد يُظهر أن الهدف هو القتل الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة'، حسب ما نشرت شبكة سكاي نيوز عبر موقعها على الإنترنت.

وأضاف عبد اللهيان في رسالته التي نشرتها الخارجية الإيرانية، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين و'الهجمات الواسعة النطاق والممنهجة على غزة تُظهر أنها حملة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني'.

وفي وقت سابق الأربعاء، اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي الولايات المتحدة بأنها من 'يدير الجريمة في غزة'.

وقال خامنئي في خطاب في طهران، إن 'الولايات المتحدة هي الشريك الأكيد للمجرمين في قضية فلسطين'، مضيفا 'أيدي أميركا ملطخة بالكامل في هذه الجرائم بدماء المظلومين والأطفال والمرضى'.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات إلى شرق المتوسط، في خطوة تقول إنها تهدف إلى ردع إيران وحزب الله من الانخراط في الحرب بين حماس وإسرائيل، كما أكدت واشنطن أيضا أنها أرسلت عددا من المستشارين العسكريين إلى إسرائيل.