سيد السويركي.. مالك «التوحيد والنور» محاصر بالإرهاب والعلاقات النسائية

قررت جهات التحقيق، حبس سيد السويركي صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى إتهامة بالانتماء لجماعة محظورة وتمويل الإرهاب.

اتهامة بتمويل الأرهاب

ألقت الأجهزة الأمنية القبض، بتهمة تمويل الأرهاب والأنتماء لجماعة محظورة، التى أسست على خلاف القانون.

إهانة العلم

وفى عام 2015، تم إحالتة للمحاكمة الجنائية فى إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المبيعة بالمحلات، وبإنعقاد الجلسة قررت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحي، وسكرتارية محمد عبدالحكيم، براءة.

تعدد الزوجات

بقضية أخرى، عاقبتة المحكمة فى عام 2002بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج، وقضت المحكمة بمعاقبة كل من السيد مدكور، مأذون السيدة زينب، بالحبس مع الشغل لمدة شهر وغرامة 50 جنيها وعزله من منصبه لمدة شهر، وأحمد خليل، مأذون عابدين، بالحبس مع الشغل لمدة سنتين وبعزله من وظيفته ضعف مدة الحبس، وفايز سعد محمد والد احدى زوجات السويركي القاصرة بغرامة مائة جنيه، و على مطلقة السويركي دينا شكري حجاب وشقيقيها تامر ووليد بالاشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات لكل منهم، ثم تم تخفيف الحكم علية إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

المحكمة بحيثيات الحكم: السويركي استخدم ماله في إشباع رغباته الجنسية

وأضاف رئيس المحكمة المستشار محمد قنصوة في حيثيات حكمه التي تلاها قبل النطق بالحكم في مواجهة السويركي ومأذون السيدة زينب وحشد من هيئة الدفاع عن المتهمين، أن واقعة الدعوى تتلخص في ان السويركي منحه الله مالا وشهرة، وبدلا من استخدامها فيما يرضي الله استخدم ماله في إشباع رغباته الجنسية والمتع الحرام وتعدد الزواج من صغيرات السن من الأسر الفقيرة وعرض على كل منهن الزواج بعد أن أخفى بيانات تتعلق بزواجه من أخريات بما يبطل الزواج شرعا وقانونا.

وأوضحت المحكمة أن السويركي جمع في بعض الأحيان بين 5 و6 زوجات بما يخالف صحيح الدين، وأشارت إلى أن هؤلاء النسوة سلمن أنفسهن له.

عائلة إجرامية

فى عام 2014 ، تمكن قوة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية أمن القليوبية، والمعين خدمة تأمين كمين أبو زعبل، من ضبط 'محمود' نجل صاحب محلات التوحيد والنور الشهيرة، حاصل على ليسانس أصول دين، ويعمل بشركة ملك والده، و'محمود ع' حاصل على ثانوية عامة ويعمل بمصنع زجاج ملك والده، حال استقلالهما السيارة رقم 627 د ف ط ماركة فولكس فاجن قيادة الأول، وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالى 5 جرامات.

 

تفاصيل القبض على مالك محلات التوحيد والنور.. «محمود عزت اعترف عليه»

حبس مالك التوحيد والنور 15يومًا لاتهامه بتمويل جماعة إرهابية

https://www.youtube.com/watch?v=H63yAOsl75k&feature=emb_title