سيد رجب عن فيلم ليلة العيد: المشكلة ليست في قهر المرأة بل ذكورية المجتمع

تحدث الفنان سيد رجب عن مشاركته في فيلم ليلة العيد وشخصيته بالعمل، موضحًا أن جبروت شخصيته الذي لفت إليه نظر الجميع يعود إلى السيناريو الذي أشاد بكتابته ورؤية المخرج للسيناريو.

وقال سيد رجب في تصريحات تلفزيونية له، إن فيلم ليلة العيد لا يعتبر فيلم واحد بل كل مشكلة تناولها هي بمثابة فيلم لوحدها.

سيد رجب فيلم ليلة العيد

وتابع: «المخرج سامح عبد العزيز نجح في إخراج السيناريو وتكثيف المشكلات ولذلك خرجت قوية.. وبتفكير بسيط سنجد أنها مشكلات قائمة بالفعل في المجتمع مثل المرأة المعيلة التي تعمل وتنفق على زوجها ورؤيتنا عن الرياضة وختان الفتيات والزواج المبكر وكل قضية من تلك القضايا هي قضية بمفردها».

وقال الفنان سيد رجب أيضًا: «القضية ليست في قهر المرأة لكن في ذكورية المجتمع الذي نعيش فيه دون أن يقصد الذكر هو مجتمع ذكوري والمرأة تتعامل أنها مقهورة ولا تحاول المواجهة والرجل لا يحاول التنازل عن ما تربى عليه».

تصريحات سيد رجب

وأضاف: «دائمًا بقول لأصحابي البنات أنكم تدافعن بشكل خاطيء عن حقوقكن وبتقولوا فقط إنكم مظلومين دون مواجهة ذلك.. المرأة تدافع عن نفسها بشكل خاطيء وتضع أساس الدفاع أنها مظلومة ومقهورة ولدى تعاملها مع الرجل تستخدم القهر وبعض الكلمات المعسولة عشان تشيل الظلم».

واختتم الفنان سيد رجب حديثه عن قصة فيلم ليلة العيد، قائلًا: «مؤمن بأن الرجل متساوي مع المرأة ولا يختلفان.. ذكاء الفيلم أنه وضع كل المشاكل لكل مرأة لا تستطيع مواجهة مشكلتها».

سيد رجب سيد رجب

سيد رجب فيلم ليلة العيد سيد رجب فيلم ليلة العيد