سيناريوهات تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. الكلمة للغة الأهداف

يترقب جمهور النادي الأهلي، موقف الأهلي من التأهل  إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تجددت آماله قبل جولة الحسم التي سيواجه فيها الهلال السوداني، في ختام مرحلة المجموعات.

و تعادل الهلال السوداني مع ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف لمثله، عصر أمس السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة بمرحلة المجموعات.

وينتظر الأهلي، الجولة المقبلة التي سيواجه فيها الهلال السوداني، يوم 31 مارس الجاري باستاد القاهرة الدولي، لحسم تأهله إلى الدور المقبل، حيث يحتاج فيها للفوز بشروط من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، في الوقت الذي يتواجد فيها الأهلي بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني الترتيب بدون نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز بهدف نظيف أو أكثر ليتأهل إلى الدور المقبل، بشرط أن يكون فوزه بدون استقبال أهداف، بينما إذا استقبلت شباكه أهدافًا سيكون مضطرًا للفوز بفارق هدفين على الأقل، خاصة وأنه سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين.

ورغم فوز الهلال، بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في السودان، إلا أن الأهلي إذا فاز بنفس النتيجة سيصعد بفضل استفادته من فارق الأهداف التي يتم اللجوء إليها حال التساوي في المواجهات المباشرة.

ويتساوى الفريقان في الأهداف، حيث سجل الأهلي 11 هدفًا واستقبلت شباكه 8، وله 3 أهداف فارق، وبنفس الأهداف يتساوى الهلال الذي أحرز 6 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف وله 3 أهداف، لذلك فإن فوز الأهلي بهدف نظيف، سيمنحه التفوق في فارق الأهداف حال الفوز في موقعة استاد القاهرة.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.. جولة الحسم

الأهلي يخاطب وزير الداخلية للموافقة على السعة الكاملة لاستاد القاهرة بمباراة الهلال

الهلال السوداني يرصد مكافآت خاصة للاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

الهلال السوداني يتخذ قرارا حاسما قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال

الأهلي يحدد 1 أبريل موعدا لمباراته أمام الهلال السوداني وينتظر رد كاف