سيناريوهات مجنونة..فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن

أنعش النادي الأهلي أماله في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوز الفريق الأحمر اليوم على نظيره القطن الكاميروني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن

 

يتواجد الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم أندية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والقطن الكاميروني والهلال السوداني.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1 – صن داونز، 7 نقاط

2 – الهلال،6 نقاط

3 – الأهلي،4 نقاط

4 – القطن بدون نقاط.

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن

الفرصة الأولي

رغم تواجد الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، إلا أن المارد الأحمر يملك أكثر من سيناريو للتأهل للدور التالي بدوري الأبطال وتخطي دور المجموعات، خلال مبارياته الثلاثة المتبقية في المجموعة، لعل أفضلها وما تمني جماهير الأهلي به النفس هو الفوز وحصد جميع النقاط، ليصل بذلك إلى 13 نقطة كافية للصعود إلى ربع النهائي، وربما تضعه في الصدارة أيضا بناء على باقي النتائج.

الفرصة الثانية

الفرصة الثانية المتاح للأهلي هو الفوز في مبارياته المتبقية على أرضه مع الهلال السوداني، ليحصد بذلك 7 نقاط، ثم يتجنب الهزيمة خارج ملعبه بأن يتعادل مع صن داونز و الفوز على القطن، وبذلك يصل لـ 11 نقطة كاملة، قد تكفي المارد الأحمر للتأهل للدور التالي.

جدير بالذكر أن الأهلي يتبقى له ثلاث مباريات على أمام صن داونز والهلال والقطن، ومباراتين أمام صن داونز والقطن خارج ملعبه، حال تحقيقه نتيجة إيجابية فيهما سيعزز من فرص صعوده للدور التلي شريطة حسمه للمواجهات على ملعبه.

الأهلي يحقق مع عبد الرحمن رشدان بعد أزمته في منتخب الشباب..القصة كاملة

الأهلي يكشف أسباب عدم المشاركة في البطولة العربية لكرة القدم

عمرو الحديدي يؤيد قرار الأهلي بالاعتذار عن البطولة العربية

كولر يستقر على رحيل 6 لاعبين عن الأهلي.. رامي ربيعة يتصدر القائمة