سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة بالتزامن مع إجراء تحويلات بالطريق الدائري ومدينة نصر

شهدت الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق محافظتى  القاهرة والجيزة، اليوم الجمع،ة حالة من السيولة المرورية، انتظمت خلالها حركة قائدى السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وشهدت حركة المركبات انتظاما مروريا بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى منطقة البحوث بالدقي، وكورنيش الجيزة، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

كما انتظمت الحركة المرورية  أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

كما انتظمت حكة مرور المركبات بكورنيش المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو، وشارع رمسيس وصولا إلى العباسية ومحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران انتظامها امام قائدي السيارات.

غلق شارع ذاكر حسين بمدينة نصر

وأعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، أنه تزامناً مع تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل العاصمة الإدارية،  فقد تقرر غلق شارع ذاكر حسين بمدينة نصر، المتجه لميدان إنبى بالوصلة من شارع عبدالله العربي وصولاً لشارع محمد أحمد سليم، لتنفيذ إنشاء إحدى المحطات الخاصة بمشروع المونوريل.

وأوضحت الوزارة أن تنفيذ تلك الأعمال سيبدأ من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2022/12/6 حتى يوم الأربعاء الموافق 2022/12/28 على أن تكون فترة الغلق والأعمال من الساعة 12 صباحاً.

وبناء عليه فقد تقرر إجراء بعض التحويلات المرورية على حركة المركبات القادمة من محور عبدالله العربى وترغب السير اتجاه شارع حسين ذاكر، بحيث يتم الدخول يميناً إلى شارع المستشار حافظ ثم الدخول يساراً اتجاه شارع محمد أحمد سليم ثم الدخول يميناً اتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى.

وكخيار ثاني، يمكن الدخول يميناً اتجاه شارع محمد فريد أبوالحديد ثم الدخول يساراً اتجاه شارع محمد أحمد سليم ثم الدخول يميناً اتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

استمرار غلق اتجاه بالطريق الدائري

كما سبق وأن عيّنت الإدارة العامة للمرور الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري (القوس الغربي) بمنطقة كوبري 9 د في المسافة من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي وحتى وصلة المريوطية في الاتجاه، الأمر الذي يستلزم إجراء تحويلات مرورية، اعتبارًا من الساعة 4 مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 الجارى حتى الانتهاء من الأعمال على النحو التالي:

تحويل الحركة المرورية للطريق الدائري القادم من طريق الواحات اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي للنزول لنفق حازم حسن ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي واستخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج أو الطريق السياحي بديلًا عن الطريق الدائري.

القادم من وصلة حازم حسن من جهة طريق الإسكندرية الصحراوي يتم تحويله بالكامل إلى مطلع الطريق الدائري من حازم حسن اتجاه طريق الواحات.

غلق مطلع الدائري من طريق الإسكندرية الصحراوي للقادم من الإسكندرية في اتجاه ميدان الرماية.

هام للمترددين على الطريق الدائري والقاهرة الجديدة : غلق 3 طرق رئيسية

المرور: غلق كلي لمطلع الطريق الدائري «القوس الشرقي -المنيب»