سيولة مرورية تامة بالقاهرة والجيزة وسط تحويلات بمحاور ومطالع الطريق الدائري

شهدت الحركة المرورية صباح اليوم الجمعة، انتظاماً على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي  القاهرة والجيزة وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

حالة المرور اليوم في القاهرة والجيزة

وانتظمت حركة المركبات في سيولة مرورية تامة بالطرق والمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء  – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، مروراً بميادين الجيزة، والنهضة، وبين السرايات، وشارع التحرير ومناطق البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر.

كما  انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

وكذلك انتظمت الحركة المرورية أمام قائدى السيارات على الطرق اسكندرية الزراعي المتجهين إلى وسط العاصمة، وفي المنطقة الواقعة في تقاطع الطريق الدائري بسبب أعمال الإنشاءات والطريق الدائرى المتجهة إلى شرق القاهرة كذلك  أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى  طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.

غلق كلي بمطلع دائري المنيب

وتجرى الإدارة العامة للمرور الجيزة تنسيقا مع الأجهزة التنفيذية، أعمال غلق كلي لمطلع الطريق الدائري' القوس الشرقي 'المنيب' للقادم من مناطق شبرامنت بطريق المريوطية والمؤدي إلي الطريق الدائري اتجاه مناطق المنيب.

ويأتى ذلك في ضوء استكمال أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بالمسافة المحصورة بين طريق الأوتوستراد وحتى طريق المنصورية ضمن المشروعات القومية للطرق ستقوم الشركة المنفذة لأعمال توسعة مطلع الطريق الدائري 'القوس الشرقي المنيب' للقادم من مناطق شبرامنت بطريق المريوطية والمؤدي إلي الطريق الدائري ' القوس الشرقي ' اتجاه مناطق المنيب.

وسيتم إجراء غلق كلي لمطلع الطريق الدائري  وذلك ابتداء من الساعة ١٢ صباح غدِ الجمعة  25 /11 /2022علي أن تكون مواعيد الأعمال على مدار ٢٤ ساعة حتي انتهاء الأعمال.

وستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء التحويلة المرورية  كالتالي:حركة المركبات القادمة من مناطق شبرامنت بطريق المريوطية وترغب بالصعود أعلى الطريق الدائري اتجاه مناطق المنيب ستقوم باستكمال السير بطريق المريوطية ثم الدوران والعودة مرة أخري بطريق المريوطية عن طريق كوبري البطران واستكمال السير بطريق المريوطية حتي مطلع الطريق الدائري للإتجاه المؤدي إلي مناطق المنيب.

غلق جزئي محور صفط اللبن

كما اغلقت إدارة مرور الجيزة، محور صفط اللبن جزئيا بالاتجاه القادم من شارع ثروت إتجاه الطريق الدائري لمدة 5 أيام لتركيب الكمر المعدني الخاص بمحور الفريق كمال عامر.

وياتى ذلك في ضوء استكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع الفريق كمال عامر وللانتهاء من تركيب الكمر المعدني الخاص به في تقاطعه مع محور صفط اللبن تحديدًا بالوصلة الكائنة أعلى شارع السودان وقسم شرطة بولاق والتي تخدم حركة المركبات القادمة من شارع ثروت إتجاه الطريق الدائري عن طريق محور صفط اللبن.

وسيتم استقطاع حارة مرورية من محور صفط اللبن في الموقع المشار إليه نظرًا لوقوف معدة من الحجم الكبير 'ونش رفع عملاق' وذلك لمدة 5 أيام ابتداء من صباح الجمعة  25/11/2022 حتى صباح يوم الثلاثاء  29/11/2022 على أن تكون فترة الغلق الكلي والأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا فقط.

سيارات الإغاثة المرورية

ووزعت الإدارة العامة للمرور، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.