سيول تغزو سانت كاترين بسبب تقلبات الطقس .. والمحافظة تعلن الطوارئ

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدا الأربعاء على مناطق من جنوب سيناء قد تكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على سانت كاترين على فترات متقطعة.

نشاط رياح وعواصف ترابية

نوهت الأرصاد لنشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد من نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط «مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط، بورسعيد» بسرعة من 30 إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

سيول سانت كاترين

وتشهد مدينة سانت كاترين، أمطار تصل إلى حد السيول لليوم الثاني على التوالي، وتتعرض المدينة لسحب وغيوم وأمطار شديدة أدت إلى وجود تجمعات للمياه بالمنطقة المنخفضة بالقرب من كمين النبي صالح.

وذلك في تقلبات جوية مفاجئة في حالة الطقس في أعقاب موجة من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ما تبعه رفع حالة الطوارئ في نطاق المدينة لسرعة تصريف المياه.

اضطراب الملاحة البحرية

كما حذرت الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وأشارت الأرصاد ، إلى أن الشبورة المائية تستمر يومي الخميس والجمعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

استمرار سقوط الأمطار

أضافت الأرصاد أن مناطق من جنوب سيناء تشهد يومي الخميس والجمعة سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، تكون من السبت حتى الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

كما كشفت الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة حتى الإثنين المقبل على النحو التالي: