سيول ورياح خماسينية ومنخفض السودان.. مفاجأة بشأن طقس الساعات المقبلة| فيديو

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيّام المقبلة، وأسباب التقلبات الجويّة التي تتعرض لها البلاد في هذه الأثناء.

رياح الخماسين

وقال أحمد عبدالعال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» على قناة صدى البلد، أنّ مصر الآن تعيش فصل الربيع الذي يعتبر من الفصول الانتقالية المعروفة بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحدث فيها رياح الخماسين وهي الأشهر في الربيع.

منخفض السودان

وأكّد رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا، تأثر البلاد الآن برياح خماسينية محملة بالأتربة قادمة من الصحراء الغربية، وهي السبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على أغلب أنحاء الجمهورية، إلى جانب منخفض السودان الذي يؤثر على جنوب البلاد والبحر الأحمر، ويتسب في هطول أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول.

التقلبات الجوية

وبيّن أحمد عبدالعال، أن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر مستمرة اليوم والغد، وبعد قرابة يومين يبدأ الطقس في التحسن وتتلاشى الظواهر الجوية بينما يستمر ارتفاع الحرارة.

طقس الساعات المقبلة

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا، إلى أنّ فصل الربيع عادة ما يسجل درجات حرارة أعلى من الصيف، لكن نسب الرطوبة تكون قليلة، لافتا إلى أنّه لا توجد فرص لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة، لكن ما زالت موجودة على محافظات الجنوب والبحر الأحمر، فيما تتلاشى الرياح المحملّة بالأتربة على القاهرة وتنتهي تمامًا يوم غدٍ.

الأرصاد تحذر: عودة رياح الخماسين بداية من الأحد.. حجب نور الشمس أبرز تأثيراتها

جبهة باردة ليلا.. الأرصاد تحذر من منخفض خماسيني ورياح مثيرة للرمال والأتربة

فصل التقلبات والخماسين.. غدا بداية الربيع والشتاء يودع رسميًا