شادية تزوجت ثلاث مرات واعتزلت بسبب الشيخ الشعراوي.. وصيتها الدعاء وقراءة سورة يس

مرت ستة سنوات على رحيل الفنانة الدلوعة شادية، والتي تركت ثروة فنية كبيرة لها قبل أن تعتزل الفن بشكل نهائي وتختفي عن الأضواء حتى رحلت في هدوء تام.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي ثلاث محطات فارقة في حياة الدلوعة شادية.

شادية وأزواجها

تزوجت الفنانة شادية ثلاث مرات بحياتها، وكانت الزيجة الأولى من الفنان عماد حمدي، ثم تزوجت للمرة الثانية من مهندس الصوت عزيز فتحي وانفصلت عنه أيضًا، لتتزوج لأخر مرة من الفنان صلاح ذو الفقار.

اعتزال شادية التمثيل

اعتزلت الفنانة شادية عندما أكملت عامها الخمسين لتفرغها للعبادة، وقالت شادية في تصريحات نادرة لها: «الحمد لله نجحت في شغلى وأديت رسالتي فالفن رسالة وعمل كبير وموهبة خلقها الله فى الإنسان المهم إزاى الإنسان يستغلها بيتنا متدين واتربينا وإحنا صغيرين على الصلاة، لكن أيام الشغل كنت بنشغل باللبس والماكياج علشان عاوزة أنجح».

شادية شادية

وتابعت: «ولأن ربنا بيحبني وصلت لمرحلة شعرت فيها بالقلق، وعدم الراحة أو السعادة في الشغل، وعندما ذهبت إلى العمرة قابلت الشيخ الشعراوى صدفة على باب المصعد وفرحت لرؤيته وطلبت منه أن يدعو لها، بعدها ذهبت لإجراء جراحة بأمريكا».

واستكملت شادية حديثها، وقالت: «عدت من رحلتي وقررت ألا اغني إلا الأغاني الدينية وبالفعل اتفقت مع الشاعرة علية الجعار على عدد من الأغنيات، وكان من بينها أغنية خد بإيدي والتي غنتها في آخر ظهور لها عام 1986، وارتعشت وبكيت وأنا ارددها بكل جوارحي، وبعدها فشلت كل محاولاتي لحفظ أى أغاني حتى الأغانى الدينية التى اتفقت عليها».

شادية شادية

وروت شادية مقابلتها الجديدة مع إمام الدعاة الشيخ الشعرواي، وقالت إنها ذهبت إلى الشيخ الشعراوي لاستشارته وأخبرته بأنها لم تعد لديها رغبة في الغناء وفقدت قدرتها على الحفظ وأنها وعدت الجمهور بغناء الأغاني الدينية، ولكنها لا تستطيع الوفاء بهذا الوعد، فأجابها إمام الدعاة بأن الوفاء بوعدها لله أولى من الوفاء بوعدها للناس هنا قررت الاعتزال وعدم الظهور نهائيًا.

وصية شادية

قبل رحيل الفنانة القديرة شادية يوم 28 نوفمبر من عام 2017، بآحدى المستشفيات بعد صراع مع المرض، أوصت الفنانة المعتزلة جمهورها ومحبيها بكثرة الدعاء لها وقراءة سورة يس.