شاهد بالفيديو.. ظهور سمكة قرش جديدة تثير الرعب والبيئة ترد

يبدو أن ظهور أسماك القرش قرب الشواطئ أصبح ظاهرة حديثة، وبخاصة في بعض الدول العربية، الأمر الذي يثير حالة من القلق والخوف لدى البعض.

ظهور سمكة قرش بـ تونس

البداية بانتشار مقطع فيديو –لا تتخطى مدته 60 ثانية- على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، يحتوي على ظهور سمكة قرش على شاطئ الحمامات في تونس.

حقيقة فيديو سمكة القرش بتونس

وفقا لما نشره موقع «العربية»، فقد كشف أن مقطع فيديو سمكة القرش في تونس لم يكن صحيحا ولم تسجل أي حالة لظهور سمك القرش في مدينة الحمامات إطلاقا، لافتا إلى أن مقطع الفيديو المتداول منذ عامين تقريبا.

انتشار مقطع الفيديو

مقطع الفيديو لسمكة القرش انتشر بشكل كبير تداوله رواد التواصل الاجتماعي؛ للتحذير من الذهاب إلى تلك المدينة في تلك الأثناء.

رد جمعية البيئة عن سمكة القرش

من ناحيتها، ردت إحدى الجمعيات البيئية في تونس عن أزمة ظهور سمكة قرش في مدينة الحمامات قبالة السواحل التونسية، معتبرة أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل هدفه زرع الخوف في نفوس الناس، ومن المعلوم أن أسماك القرش تعيش في مياه البحر الأحمر.

عالم بيولوجي عن ظهور سمك القرش في تونس

من جهته، كشف الخبير في علوم بيولوجيا البحار، ياسين رمزي، حقيقة ظهور سمك القرش على شواطئ تونس، قائلا: لم يتم تظهر أي حالات لأسماك قرش مؤخرا، والفيديو المتداول قديم وتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي في يناير منذ عامين.

أسماك القرش في تونس

وشدد الخبير في علوم بيولوجيا البحار أنّ نحو 38 نوعاً من القروش تعيش في تونس التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، يتراوح حجمها بين 50 سنتيمتراً و6 أمتار، وتسبح على بُعد 20 لـ 400 متر ولا تقترب من الشواطئ التونسية.

تفاصيل لحظات الرعب.. سمكة قرش تهاجم ٣ أشخاص بمحمية رأس محمد

البيئة عن نفوق سلحفاة بمحمية وادي الجمال: هاجمتها سمكة قرش صغيرة والواقعة طبيعية