شاهد فرحة تريزيجيه بعد تسجيل أول أهداف «كان 2019» .. صور

كتب: كريم فؤاد

سيطرت فرحة غامرة على محمود حسن تريزيجيه لاعب المنتخب المصري لكرة القدم بعد نجاحه في تسجيل الهدف الأول لمنتخب الفراعنة والأول في النسخة الحالية رقم 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك في شباك زيمبابوي في الدقيقة 41 من المباراة المقامة على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة الإفريقية المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وبدأت المباراة حماسية منذ الدقائق الأولى وسط سيطرة من جانب الفراعنة على مجريات المباراة وشهد بداية اللقاء رقابة لصيقة من جانب الظهير الأيسر ولاعب الوسط لمتنخب زيمباوي على محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وذلك للتقليل من خطورته داخل المستطيل الاخضر الأمر الذي أجبر صلاح على النزول لمنتصف الملعب لاستلام الكرة.

ورفض أحمد حجازي مدافع المنتخب أن يغادر ملعب المباراة بعد اصابته بناءا على طلب من أجيري المدير الفني للمنتخب ومحمد أبو العلا طبيب المنتخب وقرر العلاج ثم النزول إلى أرض الملعب لاستكمال اللقاء.

وكان ابو العلا قد طالب بتغيير حجازي قبل ان يتحدث اللاعب مع اجيري الذي قرر في نهاية الامر إشراك اللاعب مرة اخري.

ولجأ حارس مرمي المنتخب الزيمبابوي إلى إضاعة الوقت بعد الدقيقة 12 وذلك بهدف تخفيف الضغط على اللاعبين خلال الفترة التي شهدت حالة هجومية من قبل لاعبي المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 22 حرصت الجماهير على الهتاف لمحمد ابو تريكه لاعب الاهلي ومنتخب مصر السابق والذي كان يرتدي القميص رقم 22 عندما كان لاعبا ضمن صفوف الفراعنة قبل أن يعتزل منذ عدة سنوات، وجاء هتاف الجماهير لتريكه بمثابة تكريما له في العرس الإفريقي.

ونجح محمود حسن تريزيجيه في تسجيل هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 41.

وضم تشكيل المنتخب كما أعلنه المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف وفي الوسط محمد النني وطارق حامد، ومحمد النني وعبد الله السعيد وتريزيجيه وفي الهجوم مروان محسن.

وجلس على دكة البدلاء أحمد الشناوي، محمود جنش، عمر جابر، ايمن أشرف، باهر المحمدي، محمود الونش، نبيل عماد، علي غزال، وليد سليمان، عمرو وردة، أحمد حسن كوكا، أحمد علي.