شباب روس يبتكرون جهازًا جديدًا لتشخيص وعلاج الأورام بالموجات فوق الصوتية

عرض مجموعة من المبتكرين الشباب في روسيا؛ نماذج أولية لجهاز جديد بالموجات فوق الصوتية لتشخيص وعلاج الأورام.

ويتميز الجهاز الجديد بسهولة نقله، وإمكانية استخدامه بتشخيص وعلاج الأورام بالموجات فوق الصوتية ذات الكثافة العالية، وكذلك مراقبة التغيرات في الوقت الفعلي.

ويمكن استخدام الجهاز في علاج أورام الثدي والغدة الدرقية وفي علم الأوردة وفي علاج المتلازمات الخضرية والآلام.

ويخضع الجهاز الجديد حاليا لاختبارات سريرية وسمية وتقنية. وقد أعدت جميع الوثائق المطلوبة للحصول على براءة اختراع والسماح باستخدامه بعد اجتيازه جميع الاختبارات المطلوبة.

جهاز جديد بالموجات فوق صوتية لتشخيص وعلاج الأورام. جهاز جديد بالموجات فوق صوتية لتشخيص وعلاج الأورام.

أورام سرطانية

جدير بالذكر أن الأورام هي عبارة عن كتلة أو مجموعة من الأنسجة تنتج من تراكم الخلايا غير الطبيعية نتيجة النمو غير الطبيعي للأنسجة، ويجب التنويه إلى أن الأورام ليست كلها سرطانية، حيث إنها قد تكون أوراما حميدة، أو أوراما خبيثة سرطانية، وقد تنتشر من عضو لآخر، وتختلف أحجام الأورام حيث إنها قد تكون بحجم عقدة صغيرة، وقد تكون كتلة ذات حجم كبير، وذلك يعتمد على نوع الورم.

وتعد الأورام الحميدة النوع غير السرطاني، حيث إنها غالبا لا تنتشر إلى أعضاء أخرى في الجسم، أو أنها تنتشر ولكن ببطء شديد، وعادة لا تكون الأورام الحميدة خطيرة، ولكن في حال زيادة حجمها وضغط الورم على أحد الأجزاء المهمة في الجسم، مثل الأعصاب أو الأوعية الدموية، فقد تسبب الألم وبعض الأضرار، أما الأورام الخبيثة فهي الأورام السرطانية التي غالبا ما تنتشر إلى عضو آخر في الجسم، نتيجة النمو السريع للخلايا.