شبح ركلات الترجيح يطارد شيكابالا أمام الأهلي بالسوبر المصري

واصل محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، حظه العاثر مع ركلات الترجيح، بعدما أهدر ركلة ترجيح حاسمة كانت كفيلة بتتويج الفارس الأبيض ببطولة السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي، لتتحول الدفة بسبب تلك الركلة لخسارة لقب كان في المتناول.

خسر الزمالك بطولة السوير المصري أمام الأهلي بركلات الترجيح 7-6، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تصدر شيكابالا لتسديد ركلة الجزاء السابعة للزمالك والتي كانت حاسمة وإذا نجح الفهد الأسمر في تسجيلها كان سيتوج الزمالك باللقب مباشرة ليذيق الأهلي من كأس العذاب «السوبر» للمرة الثانية على التوالي بعد السوبر الإفريقي، لكن محمد الشناوي حال بينه وبين انتزاع اللقب، ليتصدي للركلة ويقلب الطاولة للمارد الأحمر، حتى توج الأهلي اللقب في النهاية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يهدر فيها شيكابالا ركلة ترجيح، حيث تكرر الأمر مرتين من قبل.

أضاع شيكابالا من قبل ركلة ترجيح في مباراة الزمالك وسيمبا التنزاني، في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 1 يونيو 2003 ليودع حينها الفريق الأبيض البطولة من دور الـ 16.

وعاد شيكابالا ليهدر ركلة الترجيح الخامسة، في لقاء الزمالك وبيراميدز، بنصف نهائي كأس مصر، في يناير عام 2023، عندما تصدى الحارس أحمد الشناوي لتسديدة قائد الفريق الأبيض، ويمنح فريقه بيراميدز بطاقة التأهل للنهائي حينها.

وللمرة الثالثة، فشل شيكابالا في تسجيل ركلة ترجيح، بنهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في 24 أكتوبر 2024، لتسقط لعنة ركلات الترجيح قائد الفريق الأبيض للمرة الثالثة، ويظل شبح ركلات الترجيح يطارد الفهد الأسمر.