شحاتة العرابي.. بلغ سن المعاش ومظاهرة حب تعيده لإذاعة القرآن الكريم

رغم بلوغه سن المعاش؛ إلا أن فؤاده ظل مُعلّقًا بأثير إذاعة القرآن الكريم؛ فالرجل الذي عشق الإذاعة وبرامجها الدينية؛ عزّ عليه الرحيل، وترك العمل الذي لطالما حلم به، وناله عن جدارة واستحقاق؛ فأبّت الإذاعة أن يرحل عنها.

الإذاعي شحاتة العرابي الإذاعي شحاتة العرابي

شحاتة العرابي وعشق إذاعة القرآن الكريم

ما إن أعلن الرجل عن آخر يوم عمل له بالإذاعة؛ حتى انهالت التعليقات المؤيدة له عبر السوشيال ميديا؛ والتي تنادي باستمراره مذيعًا بأثير أقدم إذاعات الشرق الأوسط في مظاهرة حب عظيمة؛ لما يملكه من صوت مميز؛ ارتبط به القاصي والداني؛ خاصة حين يعلن عن برنامج «قطوف من حدائق الإيمان».

وفي اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، كشف الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، كواليس آخر يوم عمل له بإذاعة القرآن الكريم؛ حيث كان يقدم البرنامج الشهير قطوف من حدائق الإيمان؛ والذي كان يلاقي متابعة جماهيرية كبيرة؛ قُبيل بلوغه سن المعاش.

الإذاعي شحاتة العرابي الإذاعي شحاتة العرابي

35 سنة رحل عمل العرابي في إذاعة القرآن الكريم

وأوضح شحاتة العرابي، أنه قدم من عمره 35 عمل إذاعي؛ حيث بدأ العمل منذ العام 1987، لافتًا إلى أنه كان مراجعًا لغويًا للمسلسلات التاريخية والدينية؛ منها الحسن البصري والشيخ الشعراوي وعمر بن عبد العزيز والإمام الغزالي، مشيرًا إلى أنه عمل بالإذاعة ذات مرة حوالي 15 ساعة في يوم واحد.

وأكد الإذاعي الشهير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أنه يعشق العمل في إذاعة القرآن الكريم، لافتًا إلى أنه كان يتمنى الاستمرار في عمله الإذاعي ببرنامج قطوف من حدائق الإيمان أو تسابيح، أو مواقف إسلامية.

ولفت شحاتة العرابي، إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من الإعلامي حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أخبره خلالها أنه لن يتخلى عنه؛ وهو أمر أسعده كثيرًا؛ بعدما أظهر اهتمام الدولة بأبنائها، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعمه القوافل الدعوية بمحافظات الجمهورية.

الإذاعي شحاتة العرابي الإذاعي شحاتة العرابي

أحمد موسى يشيد بـ شحاتة العرابي

من جهته، قال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»: «هسمّعكم صوت لعشاق القرآن الكريم، أنا واحد من الناس اللي بحب الراديو جمب ودني وأنا نايم؛ بحب الإذاعة؛ وبحب أصوات معينة».

وتابع أحمد موسى، مساء أمس الإثنين: «يا سلام إيه الجمال ده؛ شحاتة العرابي الإعلامي والإذاعي القدير؛ كل واحد فينا بيجيله وقت يُحال للمعاش؛ لكن هناك مهن ليس فيها تقاعُد مثل الصحافة؛ شحاتة العرابي يكفي صوتة اللي يمثل علامة في إذاعة القرآن الكريم».

الإذاعي شحاتة العرابي الإذاعي شحاتة العرابي

إذاعة القرآن الكريم تعلن تمديد عمل شحاتة العرابي

وفيذات السياق، أعلنت إذاعة القرآن الكريم، تمديد عمل الإذاعي الشهير شحاتة العرابي.

جاء ذلك في منشور عبر صفحة الإذاعة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

أحمد موسى يفاجئ الإعلامي شحاتة العرابي على الهواء برسالة من رئيس الوطنية للإعلام

إذاعة القرآن الكريم تعلن تمديد عمل شحاتة العرابي بعد بلوغه المعاش

أحمد موسى: شحاتة العرابي علامة في إذاعة القرآن الكريم

بعد بلوغه المعاش.. شحاتة العرابي: أتمنى العمل في الإذاعة حتى وفاتي

شحاتة العرابي شاكرًا جمهوره: يجسد حقيقة هل جزاء الإِحسان إِلا الإِحسان

إذاعة القرآن الكريم تحتفى بالإذاعي شحاتة العرابي رفقة أبنائه

اللحظات الأخيرة للإذاعي شحاتة العرابي في إذاعة القرآن الكريم

بعد مسيرة 35 عاما.. إذاعة القرآن الكريم تودع شحاتة العرابي بالتقاعد