شروط الالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية 2024.. اللواء أكرم صلاح الدين يوضح

كشف اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية 2024، مميزات وطريقة الالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية، مشيرا إلى أنها تطوير للمعهد الفني للقوات المسلحة، وذلك وفقًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتطوير التقني داخل المنظومة العسكرية.

إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية

وتابع  اللواء أ. ح أكرم صلاح الدين في لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية كان في عام 2022، وذلك بهدف إعداد وتأهيل ضابط قادر على استيعاب التكنولوجيا الحديثة المتواجدة حاليا في القوات المسلحة، ولعل أبرز أهدافها هو كيفية التعامل مع كافة أجهزة ومعدات القوات المسلحة بشكل جيد.

شروط القبول بالكلية العسكرية التكنولوجية

وبشأن شروط القبول بالكلية العسكرية التكنولوجية، لفت مدير الكلية العسكرية التكنولوجية إلى أن أهم الشروط هو النسبة المئوية للطالب المتقدم من أبناء الثانوية العامة، والتناسق الجسماني، واللياقة البدنية والذهنية المناسبة، موضحا أنه بعد استيفاء الشروط المناسبة للقبول بالكلية العسكرية، يتم تقديم الملفات وعرضها ثم اختيار الطلاب ذوي الكفاءة والقدرة العالية للانضمام لصفوف الكلية.

طريقة التقدم للالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية

وتابع مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: هناك بعض الطلاب يقدمون رغباتهم لدخول الكلية التكنولوجية، ولكن هذا ليس كاف لدخول الكلية، حيث توجد معايير أخرى يتم تنقية الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية، قائلا: نظام الدراسة داخل الكلية يكون عبارة عن 4 أعوام ميلادية، وكل عام ينقسم إلى فصلين، ويتم العمل بنظام الساعات المعتمدة، حيث يعتمد نظام الدراسة على 60% عملي و40% نظري.

مشروع تخرج الكلية العسكرية التكنولوجية

وتابع مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: قبل التخرج يكون هناك مشروع تخرج لطلاب الكلية التكنولوجية، والذي يعتبر نتاج عمل دراسة الطالب خلال الـ4 سنوات بالكلية، منوها أن الكلية العسكرية التكنولوجية تعمل على الدخول في مسابقات عالمية، زيادة على أن الكلية لا تفوت تدريبا يزيد من كفاءة الطالب.

واستكمل قائلا: هناك توجيهات رئاسية بتأهيل المنشآت العسكرية، مشيرا إلى أن الكلية تنفذ دورتين للسكة الحديد والنقل النهري، وهناك دورات أخرى للقطاع المدني، إضافة إلى أن أن المعهد يجري تدريبات للطلبة في الجامعات التكنولوجية الخارجية؛ للاستفادة من الخبرات والأجهزة المتوفرة داخل الكلية العسكرية التكنولوجية.