شروط التأمين على الثروة الحيوانية والتعويض بنسبة 100%.. تفاصيل

قال الدكتور عصام إبراهيم المدير التنفيذي لصندوق الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة إن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية يعد أحد مؤسسات وزارة الزراعة والذي تم إنشاءه عام 1995.

وأكد الدكتور عصام إبراهيم خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى عبر برنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن الثروة الحيوانية في هذه الفترة كانت بمثابة وظيفة للفلاح والمربي يدخر منها الألبان لجلب الأموال لسد احتياجات، فكان على الدولة التدخل وانقاذ هذه الثروة من الهلاك وانتقال العدوى بشكل كبير، وتم أنشاء صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

أضاف أن دور الصندوق المساهمة في تغطية العديد من المشاكل التي يتعرض لها الحيوان من مرض وبائي أو سرقة أو ذبح اضطراري وتعويض بـ100% إذا تعرض لأي من هذه المشكلات، على عكس بعض شركات التأمين الأخرى لا تعوض على وباء يضر المجتمع.

وأوضح أن العملية التأمينية تتم عبر التوجه إلى أقرب وحدة بيطرية وتقديم طلب تأمين الحيوانات الخاصة به وتتم إجراءات التأمين، وخلال 24 ساعة تقوم لجنة فنية من الطب البيطري بمعاينة مكان المأوى لهذا الحيوان ويتم تحصينه من الأمراض وتصدر الاستمارة 1 تأمين الخاضعة للأفراد.

واستكمل أن التأمين الخاص بالقروض الممنوحة للمستثمرين من قبل البنوك نظير فائدة محدودة ويتم التأمين على الحيوانات من صندوق التأمين التابع للوزارة من تقديم خدمات ورعاية كاملة أثناء فترة التأمين.