شروط لازم تعرفها قبل ما تزور حد؟.. فيديو

كشفت نادين جاد، خبيرة الاتيكيت، عن الشروط الواجب اتباعها قبل التوجه لزيارة أحد في المنزل، أو خارج المنزل؛ مؤكدة أن الأمر يتوقف على بمدى الصلة بالشخص، ومكان اللقاء.

اتيكيت الزيارة

وقالت نادين جاد، خلال لقائها مع الإعلامية فرح سعيد، مُقدّمة برنامج «صباح البلد»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه عند زيارة أحد في المنزل؛ فمن الضروري إخباره قبل موعد الزيارة بـ أسبوع أو 4 أيام؛ تقديرًا للظروف العائلية للأسرة.

وأوضحت خبيرة الاتيكيت، أن إبلاغ الطرف الآخر بموعد مُسبق للزيارة؛ يساعد على استعداد هذه الأسرة للزيارة؛ والوصول للهدف من الزيارة؛ مشيرة إلى أنه ممنوع زيارة أحد دون استئذان؛ لأن كل أسرة لديها التزاماتها اليومية والأسرية؛ لذا وجب التنويه مُسبقًا بموعد الزيارة.

خبيرة اتيكيت تكشف كيفية زيارة المريض

ولفتت نادين جاد، إلى أن كل المنزل ليست مستعدة للزيارات المفاجئة؛ مؤكدة أن الاستئذان، هاتفيًا؛ يُساعد على تأدية الغرض من الزيارة، ومن الضروري تأكيد موعد الزيارة في اليوم الذي تم تحديده مُسبقًا.

وأكدت خبيرة الاتيكيت، أن زيارة المريض من أهم الزيارات التي نقوم بها؛ سواء في المستشفى أو المنزل، مشيرة إلى أنه عند الزيارة يُفضل عدم وضع عطور نفاذة؛ حتى لا يتأذى المرضى، ولابُد من إعطاء مساحة للآخرين من أجل تأدية واجب الزيارة، ولا نجلس إلى جوار المريض على السرير.

اتيكيت أكل الغُريبة وحلويات العيد مع أمينة شلباية

قطمتين وبس.. اتيكيت تناول المينيز على طريقة أمينة شلباية