شريف العريان: أعطينا الناشئين فرصة بكأس العالم للخماسي الحديث لاكتساب الخبرات

أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، على قدرة مصر على استضافة الأحداث العالمية للعبة حتى بعد التعديلات الجديدة التي تمت على نظام اللعبة.

وأضاف العريان، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بالجامعة الأمريكية للإعلان عن انطلاق بطولة كأس العالم: «مصر واحدة من الدول القليلة التي تمتلك الإمكانيات لاستضافة البطولات العالمية للعبة بنظامها الجديد، حيث أنه لدينا ثلاث ملاعب تطابق المواصفات الجديدة التي تطلبها اللعبة وهم ملاعب الجامعه الأمريكية، وملاعب نادي بلاتنيوم وملاعب الأكاديمية البحرية بالإسكندرية».

وتابع النظام الجديد يفرض إقامة المنافسات في 90 دقيقة ما يتطلب أن تكون الملاعب كلها متقاربة وأن تقام المنافسات خلال 90 دقيقة فقط وهو ما يتوفر في هذه الملاعب ولذلك حصلنا على حق استضافة بطولات كأس العالم 2022 و2023 و2024 المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وواصل شريف العريان: «قررنا المشاركة في البطولة بالمنتخب الأول ومنتخب الناشئين لاكتساب خبرة من المشاركة في مثل هذا الحدث العالمي القوي ما يعدهم للمستقبل وفاجئتنا زينة عامر لاعبتنا الصغيرة بالتأهل للدور نصف النهائي مع رباعي المنتخب الأول».

ووجه شريف العريان الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه ورعايته للعبة.

وحول تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث في يوليو القادم، أكد العريان أن المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة صوت بالإجماع على إسناد تنظيم البطولة لمصر، ونجتمع مع الوزير الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الملف.

كأس العالم للخماسي الحديث.. 5 مصريات تتأهلن لنصف النهائي

ملك إسماعيل تحتل وصافة المجموعة الأولى بكأس العالم للخماسي الحديث