شريف منير لـ علاء ولي الدين في ذكرى وفاته الـ 20: وحشتني جدا

حرص الفنان شريف منير، على احياء ذكرى وفاة الفنان القدير الراحل علاء ولي الدين الذي حلت ذكرى وفاته أمس السبت 11 فبراير، إذ رحل عن عالمنا عام  2003.

ونشر شريف منير، صورة علاء ولي الدين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي على إنستجرام، وعلق: وحشتيني جدًا .. ألف رحمة و نور عليك يا علاء.

حصل علاء ولي الدين على بكالوريوس تجارة عام 1985. وبدأت علاقته بالفن من خلال والده الفنان سمير ولي الدين في التلفزيون .

علاء ولي الدين شارك بالعديد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية منذ الثمانينات من القرن الماضي مثل «بابا جاي، زهرة والمجهول» وانتقل بعدها للعمل في السينما وشارك في عشرات الأفلام منذ أواخر التسعينيات وحتى أوائل الألفينات والتي من أبرزها «الناظر، حلق حوش، ابن عز».

علاء ولي الدين عمل في مجال السينما والتلفزيون عمل أيضاً في المسرح حيث شارك في عدة مسرحيات منها (لما بابا ينام، الابندا). وافته المنية عام 2003 إثر مضاعفات مرض السكري.

علاء ولي الدين فكر في الإعتزال بعد فشل ابن عز

فكر علاء ولى الدين في الاعتزال بعدما فشل فيلمه إبن عز، والذي حقق إيرادات ضعيفة في دور العرض. وأبلغ صديقه الفنان محمد هنيدي بما يشعر به إلا أن ذلك الحديث لم يخرج عن حيز الضحك والهزار من صديقه. وأوصى شقيقه بأن يغسله بمسك مخصص من السعودية، يغسل به الموتي.

وكان أخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه لحازم الحديدي. وفارق الحياة عن عمر يناهز 39 عاما من جراء مضاعفات مرض السكر.

محطات في حياة علاء ولي الدين.. تم رفضه من فنون مسرحية وعانى مع السكر ولازمه هاجس الموت قبل وفاته بثلاث أشهر

سليمان عيد يحيي ذكرى وفاة علاء ولي الدين بصورة نادرة

أشرف عبد الباقي يروي ذكرياته مع علاء ولي الدين وما فعله قبل وفاته بساعات