شريف منير يكشف كيف كان علاء ولي الدين سببا في مواظبته على الصلاة؟

روى الفنان شريف منير لأول مرة تفاصيل جديدة حول علاقته مع الفنان الراحل علاء ولي الدين في ذكرى وفاته الـ 20 التي حلت أمس السبت 11 فبراير.

الفنان شريف منير، قال في تصريحات تليفزيونية حول علاقته مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، أنه كان له تأثير عليه وعلى الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبدالعزيز قويا في الصلاة، متابعا: كنا نصلي لكننا لم نكن نواظب على الصلاة وهو اللي خلانا مواظبين على الصلاة حتى اليوم، وكان سببا أساسيا في ذلك، ودايما كان بيسألنا عن صلاتنا، وكان بيحب كل الناس  وخلاني أصحصح وأركز في الصلاة وربنا يجعله في ميزان حسناته.

شريف منير تابع حديثه عن علاء ولي الدين، قائلا إن علاقته بهم كانت قوية جدا وهناك ذكريات عديدة جمعتهما ببعض، موضحا أنه لم يشعر بمرور وقت طويل على رحيله عن عالمنا.

وتابع منير:  يحضرني أنه بعد الانتهاء من تصوير أحد الأعمال، وإحنا مروحين قالي نفسي آكل يوسفي، فاشترى يوسفي وبرتقال وموز، وهو بيشتري الفاكهة أكل كتير، والفكهاني عارفه وسايبه ياكل براحته.

وأضاف شريف منير، أن علاء ولي الدين عندما كان يغضب أو ينفعل أو موقف فيه جدية كان يتحول إلى شخص آخر وكان شخصية قوية جدا وزعله وحش، بس كان بيروق بسرعة.

محطات في حياة علاء ولي الدين

حصل علاء ولي الدين على بكالوريوس تجارة عام 1985. وبدأت علاقته بالفن من خلال والده الفنان سمير ولي الدين في التلفزيون .

علاء ولي الدين شارك بالعديد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية منذ الثمانينات من القرن الماضي مثل «بابا جاي، زهرة والمجهول» وانتقل بعدها للعمل في السينما وشارك في عشرات الأفلام منذ أواخر التسعينيات وحتى أوائل الألفينات والتي من أبرزها «الناظر، حلق حوش، ابن عز».

علاء ولي الدين عمل في مجال السينما والتلفزيون عمل أيضاً في المسرح حيث شارك في عدة مسرحيات منها (لما بابا ينام، الابندا). وافته المنية عام 2003 إثر مضاعفات مرض السكري.

فكر علاء ولى الدين في الاعتزال بعدما فشل فيلمه إبن عز، والذي حقق إيرادات ضعيفة في دور العرض. وأبلغ صديقه الفنان محمد هنيدي بما يشعر به إلا أن ذلك الحديث لم يخرج عن حيز الضحك والهزار من صديقه. وأوصى شقيقه بأن يغسله بمسك مخصص من السعودية، يغسل به الموتي.

آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما

وكان أخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه لحازم الحديدي. وفارق الحياة عن عمر يناهز 39 عاما من جراء مضاعفات مرض السكر.

سليمان عيد يحيي ذكرى وفاة علاء ولي الدين بصورة نادرة

أشرف عبد الباقي يروي ذكرياته مع علاء ولي الدين وما فعله قبل وفاته بساعات

شريف منير لـ علاء ولي الدين في ذكرى وفاته الـ 20: وحشتني جدا