شعبة الأجهزة الكهربائية: تراجع الـ «أوفر برايس» على أسعار التكييفات إلى 3 آلاف جنيه

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أغلب الأجهزة انخفض سعرها بشكل كبير، على رأسها 'أجهزة التكييف' والتي كان تم تسعيرها وفقا لسعر الدولار بالسوق الموازية.

شعبة الأجهزة الكهربائية

وتابع عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، في بيان له، أن أسعار التكييفات كانت تباع بزيادة تتراوح من 8 إلى 13 ألف جنيه 'أوفر برايس' للجهاز الواحد، مشيرا إلى أنه خلال الأيام الماضية انتشرت وتوافرت أجهزة التكييف في السوق بشكل ملموس، ومع تراجع الأوفر برايس بنحو 7 آلاف جنيه نتيجة نزول سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء ليباع بازيد من السعر الرسمي بنحو 3 آلاف جنيه فقط.

وذكر أن سوق الأجهزة الكهربائية تشهد حاليا حالة من الاستقرار الملحوظ بعد الزيادة الكبيرة التي شهدها في 25 يناير الماضي والتي بلغت 25%، موضحا أن الأوفر برايس علي أجهزة التكييف انخفض من 7 آلاف الي 3 الاف، نافيا ما يقال حول امتناع التجار عن البيع وتخزين البضائع.

وذكر عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأسعار مستقرة بعد ما شهدته من ارتفاع نتيجة المضاربة الشديدة على الدولار ووصوله لأرقام قياسية في السوق الموازية، مؤكدا على أن كل تاجر يسعى لبيع ما لديه من سلع وتحقيق ربح خاصة وأن البضائع لها وقت معين ولها موديل مرتبط بالرواج والإقبال علي شرائه في وقت معين حتى لا يتقادم ويفقد إقبال المواطن عليه.