شعبة الأجهزة الكهربائية: 25% تراجع في الأسعار الفترة الماضية

قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن الغرفة اجتمعت مع كبار المصنعين وشركات الأجهزة الكهربائية والتي استجابت خلال الاجتماع وقررت تخفيض الأسعار بنسبة 25%.

وأضاف زكريا خلال مداخلية هاتفية مع الإعلامي شادي الزيات مقدم برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك شركات قامت بخفض أسعارها بشكل تدريجي، بينما طلبت شركات أخرى تأجيل خفض أسعارها حتى تقوم بدراسة السوق وتقييم الأسعار على الوضع الحالي.

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية أن هذه المرحلة تشهد استقرار في الأسعار، وذلك بعد المرور بمرحلة ركود بدأت في شهر فبراير والتي بلغت نحو 80% قبل أن يتراجع بعد عيد الفطر المبارك إلى 70%.

وفيما يتعلق باستمرار تراجع الأسعار، فأوضح، أن كل مصنع أو شركة تتعامل وفقًا لأدوات معينة مثل التكلفة المرتفعة وهو ما يدفعها إلى عدم خفض الأسعار، بينما شركات أخرى لم تقوم برفع الأسعار الفترة الماضية وهو ما يجعلها أيضًا لا تقوم برفع أسعارها.

وأكد أن أسعار الأجهزة الكهربائية يتحكم بها المصنع في المقام الأول وليس التاجر، موضحًا أن إقبال المواطنين على شراء الأجهزة الكهربائية خوفًا من استمرار ارتفاع أسعارها أدى إلى زيادة الطلب مع قلة المعروض وبالتالي زاد سعرها.

وفيما يتعلق بأسعار التكييفات مع دخول فصل الصيف، فقال إن الأسعار لن يرتفع ولن يخفض بل سيستقر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا تواصله مع الشركات والتي أكدت عدم رفع الأسعار.