شعبة الأدوية توضح شائعة عدم توافر أدوية الأورام.. فيديو

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل رفع أسعار الدواء الفترة المقبلة.

زيادة سعر الدواء

وأشار الدكتور علي عوف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي إلى أن بعض الأصناف في الأدوية تشهد ندرة ونقص في الأسواق، لافتا إلى أن الدولة تتابع موقف الأدوية وتعمل على إيجاد البدائل للأصناف التي تشهد ندرة.

نقص أدوية الأورام

وبشأن شائعة عدم توافر أدوية الأورام، علق عوف قائلا: مايشاع غير صحيح، والأدوية موجودة فى صيدلية الشركة المصرية للأدوية بـ28 صيدلية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الأنسولين، مطالبا المواطنين بالاتصال على هاتف 15301 للاستفسار عن أي دواء.

ولفت الدكتور علي عوف إلى أن البنك المركزي سيدبر العملة الصعبة؛ للإفراج عن المواد الخام من الجمارك، منوها أن صناعة الدواء من أولويات الدولة التي تعمل على توفير العملة الصعبة لها .

وبشأن ارتفاع سعر الدواء، علق رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية قائلا: ندرس التكاليف المستجدة للأدوية وعلى هذا الأساس نحدد موقف سعر الدواء مستكملا: أن سعر الدواء يتحرك نتيجة بعض العوامل منها تأثير الحرب في البحر الأحمر بالإضافة إلى قيام التأمينات برفع الشريحة التأمينية على العاملين، بالإضافة إلى رفع مرتبات العاملين بقطاع الدواء لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية.

تحريك سعر الدواء

وحول تحريك أسعار الدواء .. اختتم علي عوف: قرار تحريك أسعار الأدوية يحتاج من 4 لـ 6 شهور، وأتوقع برفع زيادة أسعار الدواء 25 % الفترة المقبلة.